السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

مبارتان لكل فريق في الأسبوع.. كواليس خطة عودة الدوري

الرئيس نيوز

أكد عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية التي تدير شؤون اتحاد الكرة، إمكانية عودة الدوري الممتاز، واستئناف مسابقة كأس مصر.

قال "الجنايني" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد شوبير، عبر "راديو أون سبورت إف إم"، إن عودة الدوري قرار دولة، والأهم صحة المواطن.

وشدد رئيس اللجنة الخماسية، على أنه لا توجد نية داخل اللجنة لإلغاء الموسم، مؤكدا أن استكماله شهادة نجاح لاتحاد الكرة الحالي، موضحا أن احتمال عودة الدوري تصل إلى 50%، بالتساوي مع احتمالية إلغائه بنسبة 50% أيضا، مؤكدا أنه سينفذ قرار الدولة.

وأشار إلى أن التصور الذي جرى وضعه حال استئناف الدوري العام، هو خوض كل فريق مباراتين في الأسبوع، مشددا على أنه من الصعب ضغط المباريات بشكل أكبر من ذلك.

وأوضح عمرو الجنايني، أن اللجنة الخماسية، غير متحيزة لاتخاذ أي قرار، لكن لو طال توقف الدوري الحالي، سيكون مضطرا للإلغاء، خاصة أن الموسم المقبل، مزدحم بالأحداث الرياضية مثل "كأس أمم أفريقيا، تصفيات كأس العالم، مشاركات الأندية القارية، كأس العالم العسكرية في مصر"، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، ويجب إنهاء الموسم المقبل قبل الأول من يونيو 2021، من أجل توفير وقت مناسب للمنتخب الأولمبي لكي يستعد بالشكل الأمثل.