الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الشهر العقاري" يعود للعمل بـ10 خدمات وسط إجراءات احترازية ضد كورونا

الرئيس نيوز

استأنفت مكاتب الشهر العقارى والتوثيق على مستوى الجمهورية، اليوم، العمل وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من تفشي فيروس كورونا عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

وتقدم مكاتب الشهر العقارى 10 خدمات وهي خدمة توثيق توكيل عام رسمى وتوكيل رسمى عام فى القضايا، والتوكيلات الخاصة، وعقود بيع السيارات، و إثبات تاريخ، والتصديق على الدفاتر الإيجارية، ومحضر إيداع وصية مغلقة، ومحضر فتح وصية مغلقة، والتوكيل الخاص بصرف المعاش، وتوثيق الإقرارات.

وشددت مصلحة الشهر العقاري على إجراءات التباعد الاجتماعي في أماكن العمل وعدم السماح بالتقارب والاختلاط، ومنع العاملين المخالطين للمصابين من الدخول أماكن العمل إلا بعد التأكد من سلامتهم، مع تقديم أي مقترحات أو ملاحظات في إطار الحرص العام على سلامة العاملين وتقليل فرص انتشار العدوى، والتنسيق بين كافة مكاتب الشهر العقارى ومأمورياته ومكاتب فروع التوثيق من أجل توحيد الجهود للتعامل مع انتشار الفيروس واحتوائه والحد من انتشاره، والتواصل مع كافة العاملين والتأكيد على إجراءات التعقيم والتطهير.

وشددت على الإدارة العامة للأمن بالمصلحة عدم السماح لأحد بدخول مبنى ديوان عام المصلحة دون كمامة مع قيد اسم الزائر ورقم بطاقته وسبب التواجد بسجل خاص بذلك وكذلك قيد اسم الموظفين التابعين للمصلحة من خارج الديوان وسبب التواجد ورقم البطاقة بسجل خاص بذلك.
ومنع دخول أي مواطن إلا أصحاب المصالح فقط مع منع تكدس تواجد الجمهور داخل الديوان ووضع إعلانات تفيد ذلك في أماكن واضحة.