الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

7 إصابات في التلفزيون.. كورونا يخترق ماسبيرو ومدينة الإنتاج الإعلامي

الرئيس نيوز

تسلل فيروس كورونا إلى عدد من العاملين بالحقل الإعلامي، حيث أصيب 3 مذيعات فيما يجري حاليا فحص المخالطين لهن بمدينة الإنتاج الإعلامي ومبنى التليفزيون المصري.

وكانت مصادر بالتليفزيون المصري، أعلنت إصابة المذيعة إلهام نمر بالتليفزيون المصري بفيروس كورونا، مضيفة أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال عزلها وتلقيها العلاج.

كما أصيبت المذيعة ريهام السهلي بقناة "إكسترا نيوز" بفيروس كورونا، ونقلها لمستشفى العزل، وأكدت مصادرنا أن حالة المذيعة مستقرة وتتلقى علاجها وفق بروتوكول وزارة الصحة.

فيما أعلنت المذيعة آية عبد الرحمن إصابتها بفيروس كورونا صباح اليوم، وكتبت المذيعة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشورا تعلن فيه إصابتها، مضيفة أنها ستعود لتروي تجربتها مع كورونا.

كما كشفت مصادر مطلعة لـ"الرئيس نيوز" عن اكتشاف حالتين إصابة جديدة بفيروس كورونا في مبنى ماسبيرو، ووفاة الموظف محد المنجد، ليصل العدد إلى 7 إصابات حتى الآن.

وأشارت المصادر إلى أن الحالتين التي تم اكتشافهما في مبنى التلفزيون المصري، لعاملين في غرف الماكياج بالطابق الثاني من المبنى، منهم حالة توفيت بالفعل، والآخر يتواجد بالحجر الصحي الآن، فيما أصيبت أيضا الإعلامية داليا أبوعمر والمذيع عمرو صلاح.

وتابعت أن الإصابة الثالثة لمخرج في الفضائية المصرية، وهو متواجد بالعزل المنزلي الآن وأخذ الأدوية اللازمة من مضاد حيوي وفيتامين وغيره من الأدوية، كما توفي إلى رحمة الله تعالى أحمد عبدالحليم رئيس الإدارة المركزية لأمن المنطقة المركزية والجنوبية بقطاع أمن الهيئة الوطنية للإعلام بعد اصابته بالفيروس الذى أصابه منذ أسبوعين تقريبا.

جدير بالذكر أن التلفزيون المصري وبعد اكتشاف حالات كورونا خلال الاسابيع القليلة الماضية لموظفين داخل المبنى بادارات مختلفة، قام بوضع 4 بوابات للتعقيم قبل دخول وخروج جميع الموظفين في ماسبيرو.

ويتولى الإشراف على هذه البوابات التي تم وضع عدد 2 بوابة للدخول و2 بوابة للخروج، الأمن التابع للمبنى، على ان يتم التعامل مع الموظفين في التعقيم والمرور من البوابات ادارة الرعاية الطبية داخل المبنى.