الإثنين 13 يوليه 2020 الموافق 22 ذو القعدة 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

عشرات القتلى في صفوف المرتزقة.. الجيش الليبي يكشف تفاصيل "غارات تاجوراء"

الخميس 28/مايو/2020 - 08:24 م
الرئيس نيوز
طباعة
Advertisements
كشفت إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، تفاصيل سلسلة الغارات الجوية التي شنها الجيش على مخازن ذخيرة تابعة للميليشيات والتنظيمات المتطرفة، في منطقة تاجوراء بالعاصمة طرابلس.

وشن سلاح الجو الليبي سلسلة غارات عنيفة على تمركزات الإرهابيين ومخازن ذخيرة أرسلتها تركيا، في منطقة تاجوراء بالعاصمة الليبية طرابلس.

وأضافت أن الضربات كانت "دقيقة" على معسكر رحبة الدروع التابع للإرهابي "بشير البقرة"، المتعاون مع تنظيم داعش في ليبيا، والذي يوفر المأوى لأغلب قادة التنظيم الإرهابي في تاجوراء.

ولفتت إلى صد محاولة تقدم جديدة للمليشيات في محاور جنوب طرابلس، ومقتل قيادي بمليشيات مصراته يدعى حكيم الزواوي".

وأوضحت أن القوات المسلحة الليبية نجحت في توجيه ضربات متتالية للمليشيات في محور وادي الربيع بطرابلس، مما أسفر عن مقتل 3 قادة ميدانيين تابعين للميليشيات، بالإضافة إلى تدمير طليعة المرتزقة في محور عين زارة جنوبي طرابلس.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري في بيان صحفي أن قتلى المليشيات الليبية تجاوز الثلاثين قتيلا وأكثر من 37 من المرتزقة السوريين ومن أبرزهم أبو الكنج جاسم القائد العسكري لمليشيا سليمان شاه السورية، بالإضافة لسقوط أكثر من 100 جريح أغلبهم في حالة حرجة حتى أصبحت المستشفيات في طرابلس عاجزة على التعاطي مع متطلبات الاسعاف وتطلب في متبرعين بالدم.

وأوضح المسماري أن خسائر المرتزقة السوريين والأتراك باتت كبيرة جدا، مؤكداً أن المعركة مستمرة ضد المليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق.
Advertisements
ads
ads
ads
ads