الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وفيات كورونا تتجاوز 352 ألف حالة حول العالم

الرئيس نيوز

تخطت وفيات فيروس كورونا المستجد حاجز الـ 352 ألف حالة فى مختلف دول العالم التى ظهر فيها الفيروس، وفق موقع "ورلد ميترز"، فيما تم تسجيل 5.6 ملايين حالة إصابة فى مختلف دول العالم، ووصلت حالات الشفاء إلى 2.4 ملايين حالة. 

وأعلنت السلطات الصحية فى سنغافورة عن تسجيل 533 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد مما يرفع عدد الإصابات في البلاد إلى 32876. وكانت الوزارة أبلغت أمس الثلاثاء عن 383 حالة إصابة بالفيروس الذي يسبب مرض كوفيد-19، وفى المكسيك تم تسجيل أكثر من 500 وفاة بفيروس كورونا في أكبر معدل للوفيات في يوم واحد منذ انتشار الوباء في البلاد. 

وفيما أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء، تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية، وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن من بين الـ 40 حالة الجديدة، كانت 37 حالة لانتقال العدوى محليا، وجاءت الـ 3 حالات المتبقية من الخارج، مشيرة إلى أن حصيلة الإصابات ارتفعت بذلك إلى 11 ألفا و265 إصابة.
 
وأعلنت تايلاند، تسجيل تسع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع إجمالي الإصابات المؤكدة في البلاد إلى 3054. ولم تعلن السلطات عن تسجيل وفيات جديدة.

أعلنت وزارة الصحة السودانية تسجيل 170 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا المستجد"، و14 وفاة، 6 منها في ولاية الخرطوم، وتعد الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضررا من فيروس كورونا من حيث معدل الإصابات والوفيات، وسجّلت الولايات المتحدة، لليوم الثالث على التوالي، أقلّ من 700 حالة وفاة ناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ خلال أربع وعشرين ساعة.
يذكر أن فيروس كورونا المستجد قد ظهر للمرة الأولى أواخر العام الماضى، فى مدينة ووهان الصينية ومنها انتقل إلى كافة دول العالم، وتواصل الجهات المعنية فى مختلف أنحاء العالم جهودها من أجل التوصل إلى علاج أو لقاح فعال ضد هذا الفيروس فى أقرب وقت ممكن.