الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

فيديو| وزير الشباب يعلن موعد عودة الدوري

الرئيس نيوز

قال أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة ملتزمة بعودة النشاط الرياضى بدءا من 15 يونيه المقبل، بشكل تدريجي، خاصة إن جميع المؤشرات لاتوحي باقتراب انتهاء أزمة كورونا على مستوي العالم.

وأضاف أشرف صبحي، خلال برنامج «على مسئوليتي»، أن الوزارة مصرة على استئناف النشاط، خلال الفترة المقبلة، مع وضع ضوابط وإجراءات احترازية لمواجهة وباء كورونا.

وأشار أشرف صبحي، بأنه تم عقد اجتماع مع رؤساء الاتحادات لوضع استراتيجية لعودة الحياة الرياضية، بجانب تشكيل لجنة لوضع خطة لاستيعاب الدوريات على مستوي الألعاب الجماعية، مع متابعة ما يحدث فى الدوريات العالمية عن كثب والاستفادة منها.

وأوضح وزير الرياضة، أن كل اتحاد منوط بوضع الإجراءات الخاصة به، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة، عليه الآن أن يتفق مع الأندية على إجراءات العودة تمهيدا لاستئناف النشاط، بالفترة المقبلة.

كما أكد أشرف صبحي، أن وزارة الرياضة تعقد حاليا عددا من الاجتماعات مع وزارة الصحة واللجان الطبية المختلفة تمهيدا لإعادة النشاط، خاصة إن قرار الاستئناف هو قرار دولة، بالعودة تدريجيا لكل مناحي الحياة.

ولفت وزير الرياضة، إنه في حال تعرض أحد اللاعبين للإصابة بكوفيد 19، سيتم التعامل معه فورا، وعزله فى غرفة مستقلة ثم نقله للمستشفى، مشيرا إلى أن غرفة خلع الملابس لن يتم استخدامها من جانب اللاعبين، فى حال عودة النشاط، كجزء من الإجراءات الاحترازية التى سيتم تطبيقها.

وشدد أشرف صبحي، أنه فى حال ظهور إصابات بالأندية الصحية سيتم اتخاذ إجراءات أكثر صرامة.