الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

رجال أعمال عن أزمة كورونا: لا تسريح للعمالة.. والتحول الرقمي ضرورة

الرئيس نيوز

واصلت وزارة التخطيط الترويج لمبادرتها "مصر هتعدى" لتشجيع القطاع الخاص للحفاظ على العمالة، بمشاركة عدد كبير من رجال الأعمال عبر مقاطع مصورة بثتها الوزارة عبر موقعها الرسمى، فى إطار جهود الدولة للتخفيف من تداعيات أزمة كورونا.

من جانبه، قال عمرو ندا، مدير شركة دعاية، إن أزمة كورونا أربكت سوق الدعاية والإعلان بشكل كبير، ومع بداية الأزمة ألغى عدد كبير من التعاقدات من قبل للعملاء نتيجة توقف الفاعليات الترويجية بالمراكز التجارية والمؤتمرات وغيرها، مضيفا أنه مع مرور الوقت بدأ الاقتصاد  فى تجاوز الصدمة والتجاوب السريع معها من خلال وقف الأنماط التقليدية للدعاية واستبدالها بالترويج عبر السوشيال ميديا والطباعة والهدايا.
وأكد أن الشركة احتفظت بموظفيها طوال الأزمات الماضية وصولا بأزمة كورونا مع مواصلة عمليات التوظيف والتعيينات الجديدة.

بدوره قال سامح شكر المدير العام إحدى الشركات، إن شبكات الاتصالات في مصر تعرضت لضغوط كبيرة في أعقاب أزمة كورونا والتى لم تتحمل الأحمال الكبيرة نتيجة التوسع فى العمل والتعليم عن بعد.

وأضاف شكر، أن الشركة تعمل عبر فروعها على مستوى ١٨٠ دولة تأثرت جميعها بتبعات الأزمة إلا أن الأولوية كانت ضمان سلامة وأمان العاملين بالشركة والحفاظ على ١٠٠٪ من العمالة مع توفير البيئة المناسب للعمل من المنزل لضمان استمرار الأعمال مع مشغلي الخدمات في الدول المختلفة بما لا يخل بإجراءات السلامة.

علاء محمود رئيس مجلس إدارة شركة للتصميمات، يقول إن أزمة كورونا وضعت القطاع الخاص أمام تحدى جديد غير مسبوق، ما تطلب وضع خطة عمل سريعة لمواجهة تطورات الأزمة شملت تقليل ساعات العمل وخفض أعداد الموظفين إلى حدود النصف.
وأضاف أن الحفاظ عي سلامة وصحة الموظفين أولوية قصوى فى المرحلة الحالية وضمان استمرار  العمل بأكثر من 80% من مشروعات بكفاءة تجاوز الـ 90% فى محاولة لطمأنة عملاءنا، ومشيرا إلى أن الأزمة فرضت على الجميع إعادة النظر فى أنماط الإدارة ونظم تشغيل العمالة وأهمية الاستثمار فى التكنولوجيا والتفكير في مساحات المكاتب وتصميمها وتشجيع عمل الموظفين من منازلهم بنسبة 40% من ساعات العمل.