السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعرف على قرارات لجنة مكافحة كورونا بالمحامين في عيد الفطر

الرئيس نيوز

أصدرت لجنة مكافحة فيروس كورونا بالنقابة العامة للمحامين، اليوم الأحد، بيانا أوضحت خلاله ما قامت به اللجنة خلال الأيام الماضية، وكشفت عن خطتها للعمل خلال فترة إجازة عيد الفطر .
أكدت لجنة مكافحة كورونا تخصيص خطا ساخنا برقم (25750971) لتلقي البلاغات من المحامين عن إصابات كورونا أو الاشتباه في الإصابة بالفيروس.
تواصلت مع المحامين المصابين بالفيروس في المنيا، والعاشر من رمضان، والقاهرة، والجيزة، وجاري البحث عن باقي الحالات واللجنة في عمل متواصل.
كما تم تشكيل لجنة طوارئ لفترة إجازة العيد، وأسفر اجتماعها علي إصدار التعليمات إلى مدير العلاج للتواصل مع الفرعيات لإعداد خطابات تحليل كورونا للمصابين، بعد العيد، وتكليف مدير المشتريات لتوفير الكمامات لأعضاء اللجنة، وكذا الماسكات الطبية، والمطهرات والتنبيه على شراء بدل وقائية للسائقين، والمرافقين معهم  من وزارة الصحة، كما تم التواصل مع طبيب النقابة، لإحضار خمسة أطباء لمتابعة الحالات، وعمل اللازم للمصابين، وأفاد بأنه لا يتم عمل مسحة للمصاب إلا بعد إجراء التحاليل والآشاعات اللازمة لكي يتم التأكد بأن هناك إصابة للمرض اللعين.
أسفر الاجتماع عن وضع آلية للعمل خلال فترة إجازة العيد بتواجد إثنين من أعضاء اللجنة في النقابة خلال أيام العيد، لتقي البلاغات بالتناوب، لتلقي البلاغات على الخط الساخن بخلاف تلقي البلاغات، وكل أعضاء اللجنة علي تواصل مستمر مع جميع الحالات لتقديم يد العون لهم، وللعمل على رفع الروح المعنوية للمصابين، وسيتم التعاقد مع معامل التحاليل لتيسير التحاليل اللازمة لكل حالة، وتوفير سيارات إسعاف.