الأربعاء 21 أبريل 2021 الموافق 09 رمضان 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

لا حذف ولا إضافة.. تفاصيل موقف المواليد الجدد ببطاقات التموين

الثلاثاء 19/مايو/2020 - 07:13 م
الرئيس نيوز
مصطفى جمعة
طباعة
أكد الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والاتصالات، أنه لم يتم اتخاذ أي إجراءات جديدة بخصوص ملف المواليد في بطاقات التموين.

وأوضح في تصريح لـ"الرئيس نيوز" أنه تم بالفعل قبول طلبات بإضافة المواليد الجدد، ولكن حتى الآن لم يتم التنفيذ نظرا لعدم توفر الموارد المالية اللازمة، مشيرا إلى أنه منذ فتح باب إضافة المواليد في ا يوليو ٢٠١٨، هناك من تم قبول إضافتهم على البطاقات وآخرين لم يتم قبول طلبهم.

وشدد على أنه لا يوجد أي مشاكل تقنية على الإطلاق داخل نظام التموين وأن ما يتم تداوله في هذا الشأن عار تماما عن الصحة.

وأكد أن كل التعديلات التي تجري منذ ثلاثة أشهر وحتى الآن تقتصر على حذف الوفيات وقبول طلبات بدل فاقد أو تالف للبطاقات، فلم يتم الحذف أو الإضافة، حتى أن مراحل حذف غير المستحقين توقفت عند المرحلة الرابعة ولم يتم التطرق للمرحلة الخامسة حتى الآن، وذلك منذ ظهور جائحة كورونا.

وكان النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، تقدم بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزيري التموين والإنتاج الحربى، بشأن نظام تسجيل المواليد في بطاقات التموين، وأوضح فؤاد، أنه تلقى العديد من شكاوى المواطنين بسبب تأخر إضافة المواليد المحذوفين من بطاقات التموين بعد قبول طلب التعديل والإضافة، فهناك العديد من المواطنين فوجئوا عند صرف السلع التموينية بحذف بعض المواليد من على بطاقات التموين دون سبب واضح.

واستكمل فؤاد، أن هذه الأهالى عند توجههم إلى إدارات التموين لمعرفة السبب علموا أن سبب الحذف تقني من قبل النظام الخاص بصرف التموين، فقاموا بعمل تظلمات وطلبات تعديل لإضافة هؤلاء المواليد المحذوفين بسبب المشكلة التقنية، وبالفعل تم قبول طلبات التعديل الخاصة بهم ، إلا أنه وإلى وقتنا هذا لم يتم تفعيل هذه الطلبات على السيستم الخاص بصرف التموين.

وأوضح فؤاد، أن هذا الأمر تسبب فى حرمان المحذوفين من صرف نقاط التموين، لافتا إلى أنه نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن في ظل الوضع الراهن ، وسعي الدولة لتخفيف الآثار الإقتصادية لهذه الأزمة على المواطن ، فمن الضرورى سرعة النظر في وضع هؤلاء الأسر الذين فقدوا بعض المواليد من على بطاقاتهم التموينية وسرعة تفعيل طلبات الإضافة التي تمت الموافقة عليها.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads