الخميس 28 مايو 2020 الموافق 05 شوال 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"الحبة الحمراء".. ماذا تعني تغريدات إيفانكا ترامب وإيلون ماسك المشفرة؟

الثلاثاء 19/مايو/2020 - 12:53 م
الرئيس نيوز
طباعة
Advertisements
وجّه إيلون ماسك رسالة مشفرة إلى متابعيه البالغ عددهم 34.3 مليون على موقع تويتر، وهي الواقعة الأحدث في سلسلة طويلة من مشاغباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

بعد أن أطلق ماسك مؤخرًا على طفله اسم "X Æ A-12"، لم يعد هناك شيء من الممكن أن يمثل مفاجأة.

استعار ماسك عبارة "الحبة الحمراء" من كلاسيكيات الخيال العلمي في السينما الأمريكية، وبصفة خاصة فيلم "The Matrix" الشهير.

كان بطل الفيلم، الذي لعب دوره كيانو ريفز، لديه خيار: يمكنه أن يأخذ الحبة الزرقاء ويعود إلى حياته العادية، أو يمكنه اختيار الحبة الحمراء ومعرفة الحقيقة الكاملة حول الذين يعيشون في محاكاة الكمبيوتر.

حتى قبل "The Matrix"، تم استخدام نفس مفهوم "الحبة الحمراء" في فيلم لأرنولد شوارزنجر، والذي قد يكون أكثر أهمية بالنسبة إلى ماسك نظرًا لأنه كان يتعلق باستعمار المريخ.

على مر السنين، رسخت شبكة الإنترنت دورها في كيفية استخدام العبارة، وأصبحت "الحبة الحمراء" تعني أشياء مختلفة تمامًا لمجموعات مختلفة من الناس. كما هو الحال مع كل شيء تقريبًا هذه الأيام، تم رسم خطوط سياسية بين الحبوب الحمراء والزرقاء.

وترجح مجلة Market Watch أن ذكر الحبة الحمراء في تغريدات متبادلة بين ماسك وابنة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب قد تعني "افتح عينيك وعقلك على الحقيقة السرية لتكتشفي شيئًا مهمًا".

ورجحت تقارير صحفية أخرى أن تغريدات إيلون وإيفانكا تعكس اشتراكهما في فكرة تفوق العنصر الأبيض على كافة الأجناس البشرية. وفي كلتا الحالتين، حصل ماسك على موافقة ابنة الرئيس دونالد ترامب لرأيه.

ads
ads
ads
ads
ads
ads