الجمعة 05 مارس 2021 الموافق 21 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وثيقة تكشف فشل حكومة جونسون في مواجهة كورونا

الإثنين 18/مايو/2020 - 11:34 ص
الرئيس نيوز
طباعة
نشرت وثيقة حكومية سرية تدين الاستعدادات "غير الكافية" لحكومة بوريس جونسون للتصدي لوباء كورونا في المملكة المتحدة. لوثيقة هي عبارة عن تقرير، تم تسريبه إلى صحيفة الجارديان، يستند إلى محاكاة عام 2016 لوباء الإنفلونزا، الذي يحمل اسمًا رمزيًا. ورصد التقرير "نقص الخطط التكتيكية المشتركة" لحالات الطوارئ الصحية العامة مثل فيروس كورونا، مع تجاوز مستويات الضغط والطلب على القدرات الحالية لمرافق الصحة المحلية.

وأشار تقرير الصحة العامة في إنجلترا المكون من 57 صفحة مخاوف بشأن توقعات بقصور نظام الرعاية الاجتماعية وعدم القدرة على توفير مستوى الدعم المطلوب في حالة تفشي المرض. وأظهرت أحدث الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة أن 30,076 شخصًا لقوا حتفهم في المستشفيات ودور الرعاية بعد أن ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا في المملكة المتحدة؛ وهي أعلى عدد من الوفيات على مستوى القارة الأوروبية، وسط مخاوف طويلة الأمد حول نقص معدات الوقاية الشخصية الكافية بين العاملين في مجال الصحة في الخطوط الأمامية وموظفي الرعاية المنزلية، فضلاً عن المخاوف بشأن قدرات الاختبارات والفحوص الحكومية.

ولفتت الوثيقة إلى أن الآثار المحتملة للوباء لم يتم فهمها عالميًا ولكن "استعداد المملكة المتحدة واستجابتها، من حيث خططها وسياساتها وقدراتها، لا تكفي حاليًا للتعامل مع الضغوط الشديدة لوباء شديد سيكون له تأثير على الصعيد الوطني في جميع القطاعات". وقد أقر الوزراء بصحة التقرير الذي سمته الجارديان تقرير Cygnus.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads