الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"شعاع": الانتهاء من تطبيق برنامج القراءة الموحد بجميع شركات الكهرباء

الرئيس نيوز

أكدت شركة "شعاع" المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، أنه تم الانتهاء من تطبيق برنامج القراءة الموحد بجميع شركات توزيع الكهرباء التى تعمل بها الشركة فيما عدا شركة القناة بالكامل بنسبة 100%.

ويعد برنامج القراءة الموحد الذى يتم تطبيقه بهدف الوصول إلى أعلى دقة فى القراءات، تنفذه وزارة الكهرباء بالتعاون مع شركة شعاع وشركة هندسة النظم التابعة للوزارة، بهدف إنجاح منظومة قطاع الكهرباء.

وأشادت شركة شعاع، فى بيان لها اليوم، بالتعاون المثمر بينها وبين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وعلى رأسها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء ونائبه المهندس أسامة عسران المحاسبة نادية قطرى نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر للشئون التجارية وفريق العمل الخاص بهمها بتطبيق القراءة الموحد بشكل يومى مع الشركة لتنفيذ البرنامج بجميع شركات التوزيع التى تعمل بها الشركة، كما أشادت شعاع بدور المهندس أسامة عسران نائب الوزير الذى وضع على عاتقه العمل على مدار الساعة لإنجاح البرنامج الذى يهدف إلى القضاء على مشاكل فواتير الكهرباء.

الجدير بالذكر أن نظام العمل بشركة شعاع يعتمد على التقاط صورة لعداد الكهرباء منذ يونيو 2019، وتعمل الشركة باستمرار على تطوير نظام العمل بالتعاون مع وزارة الكهرباء ليتم التقاط صوره لعداد وإرسالها أونلاين لشركات توزيع الكهرباء.  

وأكدت شعاع أن مسؤولية الشركة تقتصر على إحضار قراءات لعدادات الكهرباء منتظمة بشكل شهري وإرسالها لشركات توزيع الكهرباء بالصورة أونلاين من خلال برنامج القراءة الموحد، وينتهى دورها عند هذه المرحلة، أما فيما يخص عملية إصدار الفواتير والعمليات الحسابية الخاصة بها ليس من اختصاص الشركة وهى مسئولية شركات توزيع الكهرباء.