الثلاثاء 22 يونيو 2021 الموافق 12 ذو القعدة 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تفاصيل خطة عمل الوزارات: عودة الموظفين وإلغاء الإجازات

الأحد 17/مايو/2020 - 03:52 م
الرئيس نيوز
أميرة ممدوح
طباعة

عودة الموظفين بعد الحظر 

تبدأ عدد من الجهات الخدمية والمرافق الحيوية من الأسبوع الجارى استعادة قوة العمل لديها تدريجيًا، من خلال إلغاء الإجازات الاستثنائية بضوابط وشروط تضمن انتظام العمل طبقًا للمواعيد المقررة لشهر رمضان، مع مراعاة التدابير الاحترازية المتطلبة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد.


اقرأ أيضاً: مشروع قانون بخصم 1% من الأجور لمواجهة تداعيات كورونا

خطة عودة الموظفين منتصف يونيو 

كشفت مصادر حكومية، أنه سيتم العمل على رفع قوة العمل داخل الجهات الخدمية والجماهيرية بشكل تدريجي بدءًا من الأسبوع الأخير من شهر رمضان حتى الوصول إلى الأعداد الطبيعية منتصف شهر يونيو المقبل، تماشيًا مع خطة التعايش مع أزمة فيروس كورونا.

أضافت المصادر، فى تصريحات لـ"الرئيس نيوز"، أن رئيس مجلس الوزراء خاطب الوزارات لتحديد القطاعات ذات الأولوية للعودة إلى العمل بشكل طبيعى خلال مدة أقصاها شهرين، تزامنًا مع اتجاه الدولة لتخفيف القيود المفروضة منذ مارس الماضى، كما سيتم مراجعة مدى إمكانية تطبيق مقترحات الوزارات وإبلاغهم بالموقف النهائى وآليات التنفيذ، لافته إلى اعتماد خطة عودة العمل بالوزارات والجهات الحكومية مطلع شهر يونيو المقبل.

عودة الهيئات ذات الأولوية 

تابعت المصادر، أن هناك عدد من الجهات من بينها هيئة البريد بدأت بالفعل فى العودة بكامل قوتها بعد إبلاغهم بقرار رئيس مجلس الوزراء إلغاء الاجازات الاستثنائية الممنوحة للموظفين المصابين بأى من الأمراض المزمنة مثل السكر والضغط وأمراض الكلى والقلب، الكبد والأورام والأمراض غير المزمنة، واستثناء تلك الجهات من أحكام قرار رئيس الوزراء رقم 719 لسنة 2020 والمتعلق بتخفيض أعداد العاملين بوحدات الجهاز الإدارى للدولة.

وأكدت أنه بموجب التعليمات ينبغى على الموظفين الانتظام فى العمل اعتبارًا من اليوم الأحد طبقًا للمواعيد المقررة لشهر رمضان والمحددة سلفًا.

تأتى تلك التوجيهات اتساقًا مع قرارات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء نهاية الشهر الماضى، باستئناف العمل مجددًا كافة المحاكم والشهر العقارى عقب إجازة عيد الفطر تدريجيًا، بعد توقف دام لمدة شهر ونصف الشهر، وكذلك العودة تدريجيًا فى خدمات المرور، بالإضافة إلى التنسيق بين وزارات الصحة والسياحة والطيران لعودة  السياحة الداخلية والطيران الداخلى وفق ضوابط احترازية وشروط صارمة لضمان سلامة الموظفين والعملاء.

Advertisements
Advertisements
ads
ads