الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الشباب يفتتح 3 ملاعب جديدة في الغربية

الرئيس نيوز

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم السبت، ثلاثة ملاعب جديدة بمراكز  "كفر حسان، طليمة، ميت عساس" بمحافظة الغربية، بتكلفة إجمالية بلغت 2 مليون و500 ألف جنيه، بالإضافة إلى افتتاح تطوير المبنى الإداري بمركز شباب كفر حسان.

 وأكد وزير الشباب والرياضة، الاهتمام بتطوير ورفع كفاءة البنية التحتية لمراكز الشباب بالنجوع والقري والمدن في جميع المحافظات، علاوة على دعم تلك المراكز، وتشجيعها على تنمية مواردها الذاتية للاستفادة منها في أعمال الصيانة اللازمة للمنشآت.

ونوه الدكتور أشرف صبحي إلى المشروعات الاستثمارية التي يتم تنفيذها داخل مراكز الشباب تطويراً لمنشآتها بمشاركة القطاع الخاص من خلال الطرح الاستثماري بنظام حق الانتفاع لعدد من السنوات طبقاً للقواعد واللوائح المنظمة في هذا الشأن، ما يحقق العديد من النتائج الإيجابية على مستوى تطوير مراكز الشباب وتخفيف العبء عن موازنة الدولة، وتوفير عائد شهري للمراكز للإنفاق منه على الأنشطة وصيانة المنشآت، وخدمة أعضاء المراكز بإضافة عناصر جديدة من البنية الرياضية.

من جانبه، أشاد محافظ الغربية بالمجهودات المبذولة على صعيد قطاعى الشباب والرياضة بالمحافظة، والتنسيق الكامل مع وزارة الشباب في استكمال تطوير المنشآت الشبابية والرياضية بالغربية، ورصد معدل إنجاز التطوير المحقق بها على أرض الواقع.