الإثنين 19 أبريل 2021 الموافق 07 رمضان 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تفاصيل خطة "الدلتا للسكر" لاستلام البنجر من المزارعين في ظل أزمة كورونا

الخميس 14/مايو/2020 - 03:59 م
الرئيس نيوز
مصطفى جمعة
طباعة
تفاصيل خطة الدلتا
كشف الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس شركة الدلتا للسكر، عن مجهودات الشركة في إطار إجراءات الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف "أبو اليزيد" في تصريح لـ"الرئيس نيوز"، أن مصانع الشركة شأنها شأن مصانع وزارة التموين، اتخذت إجراءات احترازية كافية لمواجهة الفيروس، فبمجرد استلام جرارات البنجر، يتم تطهير الجرارات من الخارج كنوع من الوقاية، وفي نفس الوقت جميع الأفراد يتم اتخاذ إجراءات التعقيم معهم، بارتادئهم الكمامات، ومن يحتكون بصورة مباشرة مع الناس يرتدون القفازات والماسكات.

ولفت إلى وجود إدارة طبية تتابع مع العمال مع كل صباح، حيث يتم قياس درجة حرارتهم يوميا، فهناك نظام تم تطبيقه لمنع اي تكدس، فتم تقسيم المصنع الى ورديتين لمنع أي تكدس.

وأشار إلى أنه فيما يخص استلام محصول البنجر، فالشركة هي التي تتكفل بنقل البنجر من المزارعين، وفي بعض الأوقات يتم التعاقد مع مقاولين لنقل البنجر من المزارعين.
 
ولفت إلى أن الشركة تعاقدت على ١٢٠ ألف فدان، وتم إنتاج ١٩٥ ألف طن سكر حتى اليوم، وهناك استمرارية في الإنتاج حتى نهاية شهر يونيو القادم، ومن المتوقع أن يتم إنتاج ما بين ٢٩٠ إلى ٣٠٠ ألف طن سكر، والشركة تغطي حوالي ١٧% من الاستهلاك الكلي لمصر، الذي يبلغ تقريبا ٣.٢ مليون طن.

وأتم أنه بالنسبة لشركة الدلتا للسكر، فالموسم مبشر جدا وهناك التزام من المزارعين في التوريد، والشركة تقدم مجموعة من الحوافز لتشجيع المزارعين على التوريد، فهناك التزام بصورة كبيرة في العمل.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads