الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أبطال على جبهة كورونا.. قصة طبيب عزل بلطيم الذي فقد بصره بسبب الإجهاد

الرئيس نيوز

استغاثات كثيرة انتشرت على السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، لمساعدة الدكتور محمود سامي 
الطبيب بمستشفى عزل بلطيم في كفر الشيخ والمسؤول عن علاج حالات كورورنا، بعد أن فقد بصره  بعد تواجده 11 يوما بالعزل.

وشهد مستشفى العزل ببلطيم، فقد الدكتور محمود سامي أخصائي أمراض الباطنة والحميات بصره، بسبب ارتفاع في ضغط الدم ونقله إلى مستشفى الحامول.

ودخل الطبيب العناية المركزة بمستشفى الصدر بكفر الشيخ، وبعدها تم نقله لإحدى المستشفيات بالإسكندرية لإجراء عملية جراحية له، لمعرفة مدى إمكانية استعادة بصره.

محمد السكران أحد أقارب الطبيب روى القصة كاملة في منشور على "فيس بوك" حيث قال: "زادت الحالات في مستشفى العزل في يوم واضطروا أنهم يقعدوا 6 ساعات زيادة تحت لبس العمل اللي في الصورة قدامكم ده وده أثر على محمود أنه لما روح حس بإجهاد شديد جدا رفع عنده الضغط وطبعا زملاؤه عملوا اللي يقدروا عليه علشان ينزلوا الضغط إلى أن فقد وعيه تماما".

واستكمل: "تم تحويله للعناية بمستشفى الصدر بكفر الشيخ يوم جمعة وكان لازم يعمل أشعة بس لك أن تتخيل أننا في أيام الطوارئ دي ودكتور زي ده يتقاله المستشفى العام أجازة".

وأردف: الدكتور محمود فاق من وعيه وللأسف فقد بصره، مطالبا وزارة الصحة بالتدخل لعلاجه.

قائلا في نهاية استغاثته: "ياريت نشير علشان نساعد الدكتور محمود وندعيله ربنا يرجعله بصره ويقوم بالسلامه من تاني لو في إيدينا حاجه نعملها له".

نقابة أطباء كفر الشيخ، أكدت أنها تتابع منذ اللحظات الأولى موقف الطبيب وحالته الصحية، وأنها ستقدم له كافة أوجه الدعم المعنوي، ومتابعة الموقف، أولاً بأول‪.‬

وقال نقيب الأطباء إن الإجهاد تسبب في إصابة الطبيب بارتفاع ضغط الدم وإصابته بالجلطة، مؤكداً أن الأطقم الطبية تبذل جهودا كبيرة لعلاج ومتابعة مرضى فيروس كورونا.