الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

تعرف على أعداد مرتزقة أردوغان في ليبيا

الرئيس نيوز

بينما عكفت خارجية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على الهجوم على البيان الخماسي الذي أصدرته مصر وفرنسا والإمارات وقبرص واليونان، ويتهم أنقرة بمحاولة السطو والعبث بمقدرات شرق المتوسط، كشف الناطق باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، عن آخر إحصائيات تتحدث عن أعداد المرتزقة التي يرسلهم أردوغان إلى ليبيا لقتال الجيش الوطني الذي يقوده المشير خليفة حفتر.
المسماري قال إن تركيا أرسلت حتى الآن نحو 17 ألف إرهابي من سوريا إلى ليبيا، وأوضح خلال مؤتمر صحفي، إن "قوات الجيش ستتحرك ضد أي هدف عسكري أو مدني يستغل لأغراض عسكرية".
تابع: "بيان الدول الخمس اعتراف بشرعية عمل القوات المسلحة العربية الليبية، لكننا نستغرب عدم استنكار بيان الأمم المتحدة للانتهاكات التركية في ليبيا".
وقال إن بعثة الأمم المتحدة تحدثت بلسان "الإخوان المسلمين"، مستغربا عدم تطرق البيان "لتحويل قاعدة معيتيقة الجوية إلى قاعدة تركية". مضيفًا: "بيان المشير خليفة حفتر الأخير بشأن التفويض لم يتطرق إلى إسقاط مجلس النواب فهو جهة شرعية تم انتخابها من الشعب، ومجلس النواب الليبي جاء عبر انتخابات تمثل كل فئات الشعب".
أوضح أن "الأجسام التي تحدث المشير حفتر عن إسقاطها تمثل مشاريع أخرى مثل المجلس الرئاسي والمجلس الأعلى للدولة المرفوضة من الشعب الليبي".