السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

ماكرون وجونسون يتفقان: لا حجر صحي للقادمين من فرنسا

الرئيس نيوز

صرح مسؤول بقصر الإليزيه أمس الأحد، بأن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون والرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون اتفقا على ضرورة عدم اتخاذ إجراءات حجر صحى للمسافرين القادمين إلى المملكة المتحدة من فرنسا.

وقال جونسون إن بريطانيا ستقوم "قريباً" بالحجر الصحي على ركاب الطائرات من الخارج بسبب وباء فيروس كورونا المستجد. وأشارت بعض التقارير إلى أن لندن تفكر في الحجر الصحي الإلزامي 14 يومًا لجميع المسافرين من خارج الجزر البريطانية. وقال الإليزيه في محادثات هاتفية، تعهد الجانبان بالعمل معا لمنع خطر التلوث عبر الحدود مع بدء عدوى COVID-19 أخيرا في الانخفاض.

أضاف الإليزيه: "لن يسري أي إجراء للحجر الصحي على المسافرين من فرنسا في هذه المرحلة؛ وأي إجراء من جانب أو آخر سيتم اتخاذه بطريقة منسقة ومتبادلة". موضحا أنه سيتم تشكيل مجموعة عمل "لضمان التعاون خلال الأسابيع المقبلة".

وضعت فرنسا أيضًا خططًا لحجر المسافرين القادمين إلى البلاد في الحجر الصحي، لكن بعد بعض الارتباك أوضح لاحقًا أن الحجر لن ينطبق إلا على الأشخاص الذين يصلون إلى فرنسا من خارج أوروبا.

لن يخضع أي شخص يصل من داخل الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك المملكة المتحدة ومنطقة شنجن إلى الحجر الصحي. وجميع السفر إلى فرنسا مقيد بشدة حاليًا، مع السماح فقط بالسفر للضرورة وكل شخص بحاجة إلى شهادة دولية لعبور الحدود. وأعلنت الحكومة الفرنسية الأسبوع الماضي أن هذه القيود ستظل سارية حتى 15 يونيو على الأقل.