الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

تركيا تتبجح وتعتبر قوات الجيش الليبي أهدافًا مشروعة

الرئيس نيوز

استمرارا لمسلسل التدخل التركي السافر في ليبيا، قالت تركيا اليوم الأحد، إنها ستعتبر قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة، المشيرة خليفة حفتر أهدافا مشروعة إذا واصلت هجماتها على مصالحها وبعثاتها الدبلوماسية في ليبيا.

وتدعم تركيا حكومة الوفاق المنتهية الصلاحية بالسلاح والمعدات والمقاتليين السوريين، إذ وقع الطرفان اتفاقاً للتعاون العسكري في نوفمبر الماضي.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان "إذا تعرضت بعثاتنا ومصالحنا في ليبيا للاستهداف فسنعتبر قوات حفتر أهدافاً مشروعة".  حسب وكالة رويترز.

ويقول الجيش الوطني الليبي إن تركيا أقامت قاعدة طائرات عسكرية مسيرة في معيتيقة لكن حكومة الوفاق الوطني تنفي ذلك.

ونشر اللواء أحمد المسماري، الناطق باسم الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك" مساء أمس السبت: "إن وسائط الدفاع الجوي التابعة لهم تمكنت اليوم من إسقاط طائرة مسيرة تركية من نوع بيرقدار TB2 في منطقة القبايلة بعين زارة في الضاحية الجنوبية للعاصمة الليبية طرابلس".

وكانت تركيا وإيطاليا قد أعلنتا الخميس الماضي، أن المنطقة المحيطة ببعثتيهما في طرابلس تعرضت للقصف، فيما نفى المسماري، أمس الأول الجمعة، بشكل قاطع استهداف مقار السفارات في العاصمة الليبية طرابلس أومقار الشركات الأجنبية أومؤسسات الدولة.