الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

خبير عسكري يكشف خطورة مطار معيتيقة: يضم معسكرات تجميع للمرتزقة من كل الملل

الرئيس نيوز

قال الخبير العسكري الليبي العميد دكتور شرف الدين سعيد العلواني، إن خطورة مطار معيتيقة الدولي تتمثل في استخدامه من قبل حكومة الوفاق – غير الشرعية – والحكومة التركية في هبوط وإقلاع رحلات جلب المرتزقة والأسلحة والذخائر وكل ما يتعلق بالمعدات العسكرية من جهة، ونقل الجرحى وقتلى الأتراك من جهة أخرى.

وأضاف العلواني في تصريحات لــ"الرئيس نيوز": "المطار  يضم معسكرات تجميع للمرتزقة من كل الملل، وتنطلق منه الطائرات المسيرة القتالية، كما يرتبط بـ"تاجوراء" قاعدة التكفيريين بقيادة المدعو "بشير البقرة"، التي تتخذ من قاعدة معيتيقة غرفة لعملياتها  الرئيسية.

وتابع: "تعتبر قاعدة معيتيقة الجوية شوكة في خاصرة الجيش الوطني ومصدر متاعب للسكان المدنيين المحيطين بها، ومخازن رئيسية للذخائر  بأنواعها، لذلك تحييدها حالياً مستحيل".

وأشار العلواني إلى أن السيطرة على قاعدة معيتيقة ستأتي بعد الدخول المباشر إلى قلب العاصمة طرابلس من جهة الساحل الغربي والجنوب الشمالي، مؤكداً أن ضربها الآن كان لزاماً وبقوة حتي تصبح بلا فائدة هي ومطار مصراته.

وشدد الخبير العسكري العميد دكتور  على إن إخراج قاعدة معيتيقة من الخدمة، والحفاظ علي قاعدة الوطية، والضرب المستمر لمطار مصراته وقاعدتها الجوية  سيضعف الميليشيات بنسبة لاتقل عن 70%.

وأطلق الجيش الوطني الليبي، الخميس الماضي، عملية "طيور الأبابيل" الجوية "لتحرير آخر ما تبقى من الوطن من العدوان التركي والمليشيات الإجرامية والإرهابية الموالية له"، تم خلالها تدمير شحنة أسلحة تركية في مدينة مصراتة، كما تم استهدف الكلية العسكرية في مصراتة، معقل المرتزقة السوريين، وغرفة العمليات التركية بأكثر من 18 ضربة جوية.

كما استهدفت الغارات الجوية لمقاتلات سلاح الجو الليبي عدداً من المواقع في منطقة بوقرين شرق مدينة مصراتة ومجموعة من الأهداف الاستراتيجية للمليشيات الإرهابية بطرابلس، من بينها معسكر البحرية في منطقة تاجوراء، ومعسكر 27 غرب طرابلس، ومقر الرحبة في تاجوراء.