الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الكمامة بـ50 جنيها".. طلب إحاطة في البرلمان عن استغلال الصيدليات

الرئيس نيوز

تقدمت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزيري الصحة والتموين، بشأن ما وصفته باستغلال الصيدليات للمواطنين وبيع الكمامات بأسعار مضاعفة، طالبة بضرورة إتاحتها على بطاقات التموين.

لفتت رزق الله، في بيان، أنه منذ تفشي فيروس كورونا في مصر وأعلنت وزارة الصحة الإجراءات الوقائية الاحترازية اللازمة للمكافحة، وأهمها ضرورة ارتداء الكمامات والتعقيم المستمر، واستغلت الصيدليات الأزمة وقامت ببيع الكمامات بأسعار مضاعفة.

وأكدت أن الكمامة المحلية كانت تباع بجنيه واحدا فقط والمستوردة بقيمة 20 جنيها، ولكن بعد زيادة الطلب عليها  استغلت الصيدليات الأزمة وأصبح سعر الكمامة العادية يتعدى 10 جنيهات للعادية، والمستوردة تخطت 50 جنيها.

وأوضحت أنه نتيجة لبيع الكمامات ومواد التعقيم بهذه الأسعار المبالغ فيها، تم فتح الباب أمام مصانع بير السلم وتصنيع كمامات مفتقدة المواصفات الصحية اللازمة والتي تضمن الحفاظ على التعقيم وعدم انتقال الفيروس من خلالها.

وطالبت بطرح الكمامات ومواد التعقيم والتطهير على بطاقات التموين، وتوحيد سعرها وضمان حماية المواطن من الاستغلال والجشع، مؤكدة أن توزيع الكمامات على البطاقات سيساهم بشكل كبير في ضمان التزام المواطنين في المواصلات والشوارع، وسيضمن الالتزام بتنفيذ كافة الإجراءات التي وضعتها الدولة لمكافحة فيروس كورونا.