الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"اقتصادية البرلمان": لا إضافة للمطهرات على بطاقات التموين.. وبشرى للعمالة غير المنتظمة

الرئيس نيوز

قال النائب حسن السيد عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إنه من الصعب إضافة الكحوليات والمطهرات على بطاقة التموبن كواحدة من السلع الأساسية، ولكن يمكن أن يحصل عليها المواطن من فارق نقاط الخبز، حيث يستطيع المواطن الحصول على ما يحتاج من مطهرات ومنظفات.

وأوضح السيد في تصريح لـ"الرئيس نيوز"، أن أسعار المطهرات والكحوليات مرتفعة ما يصعب إضافتها كسلعة مدعمة على البطاقات، مطالبا بضبط أسعارها في السوق بحيث لا تكون بشكل مغالٍ فيه، مؤكدا أن ما يصعب الأمر أيضا هو ثبات مبلغ الدعم في الموازنة، مشيرا أن الموازنة الجديدة الخاصة بدعم التموين ستكون مثل الحالية تقريبا.

وتابع: "لن يكون هناك أي زيادة مطروحة في الدعم، خصوصا أن هناك حاجة لتوفير الأموال للعمالة غير المنتظمة، فبعد أن صدق الرئيس السيسي على ثلاثة شهور يتم صرفها لهم، من المتوقع أن يصدق على ثلاثة أشهر أخرى لهم، مع استمرار الإجراءات التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا".

كان النائب مصطفى الجندي عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن طرح الكمامات الطبية والمطهرات على البطاقات التموينية لزيادة الوقاية من كورونا، إضافة إلى توفير منتجات الكحول الإيثيلي بنسبة تركيز ٧٠٪ في كافة المجمعات الاستهلاكية.

حسب بيان، يأتي ذلك تمهيدًا لمساعدة مجلس النواب على القيام بدوره التشريعي لسن قانون مراده، أن ارتداء الكمامات إلزامي داخل المؤسسات الحكومية ووسائل المواصلات العامة والشركات وذلك الأمر مرتبط بالجودة والإتاحه بسعر مناسب أو مجاني.

وقال "الجندي"، إنه لم يعد أمامنا حاليًا سوى اتخاذ جميع التدابير الاحترازية لمواجهة التداعيات السلبية لفيروس كورونا، إلى أن يتم التوصل لعلاج لهذا الوباء، مناشدًا جميع المواطنين الالتزام بالتعليمات للحد من انتشار الفيروس.