الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بعد وفاة "شادى الحبشى".."القومى لحقوق الإنسان" يطالب بمراجعة ملف المحبوسين احتياطيا

الرئيس نيوز

وفاة فادى حبش تفتح ملف المحبوسين احتياطيا 

أصدر المجلس القومى لحقوق الإنسان بيانا صحفيا اليوم طالب فيه بضرورة مراجعة ملف المحبوسين احتياطيا، وإخلاء سبيل من تجاوزوا مدة العامين ممن لا تنطبق عليهم شروط التجديد.

وأشار البيان إلى واقعة وفاة شادى حبشى، الذى توفى فى سجن طرة بتسمم كحلى، طبقا لما أشار إليه بيان النيابة العامة، نموذجا لتجاوز مدة الحبس الاحتياطى.

وقال المجلس القومى لحقوق الإنسان فى بيانه إنه عقد اجتماعه الدورى بتشكيله السادس، يوم الأربعاء، برئاسة محمد فايق، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان عبر الفضاء الإلكترونى.



اقرأ أيضاً: شرب كحول.. النائب العام يكشف تفاصيل وفاة شادي الحبشي

 المجلس يدين العمليات الإرهابية 

وأدان المجلس القومي لحقوق الإنسان بكل شدة العمليات الإرهابية الأخيرة التي استهدفت لفت الانتباه عن الإنجازات التي تحققت على أرض سيناء، معربًا عن عزائه لأسر الشهداء و الشعب المصري.

كما أعرب المجلس عن تقديره لإقرار معاشات استثنائية للشهداء و المصابين من أبناء شمال سيناء شملت 2340 حالة من الحالات الاجتماعية والمرضية القاسية للشهداء والمصابين من أبناء محافظة شمال سيناء، الذين أصيبوا على أيدى إرهابيين، بالإضافة للحالات الطارئة، والحالات التي أدت خدمات جليلة، كما عزز المجلس توجه وزارة التضامن الاجتماعي، نحو تكريم رجال الشرطة الذين استشهدوا أثناء تأدية عملهم، وكذا الحاصلين على أوسمة في مجال العمل العام.

وتابع: “لم تحل متابعة المجلس القومي لحقوق الإنسان امتثاله لاستراتيجية التباعد الاجتماعي دون متابعة عمله عبر تقسيم العمل و التواصل عبر التطبيقات الإلكترونية، ورحب في اجتماعه الدوري الأخير بتوجه الحكومة نحو الاستئناف التدريجي للعمل، لكنه شدد على ضرورة تحقيق التوازن بين حماية المواطنين بالإجراءات الاحترازية الضرورية، وتعزيز سبل الوقاية عند عودة النشاط الاقتصادي”.

وأثنى المجلس القومي لحقوق الإنساني، على قرار الدولة بمراعاة العمالة غير المنتظمة و توفيرها الدعم لهم لمدة 3 أشهر، وكذلك على تعديل إجراءات إعادة العمالة العالقة بالخارج، لكنه شدد على ضرورة مد يد العون لفئة أخرى من العمال الذين فقدوا وظائفهم نتيجة الجائحة، وتعويضهم قدر الإمكان.