الإثنين 08 مارس 2021 الموافق 24 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"التموين" تكشف مصير منظومة الخبز الجديدة في ظل كورونا

الأربعاء 06/مايو/2020 - 02:53 م
الرئيس نيوز
مصطفى جمعة
طباعة
قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والاتصالات، إنه لن يحدث أي تغيير في منظومة الخبز، التي تجري حالبا إلا بعد الخروج من أزمة فيروس كورونا، موضحا أنه لا يمكن تطبيق أو تجربة منظومة جديدة في ظل الظروف الراهنة.
أضاف مدكور في تصريحات لـ"الرئيس نيوز" أنه عندما يتم الإقدام على المنظومة الجديدة، ففي البداية يتم تجربتها في أحد المخابز، ثم تتوسع لتشمل المنطقة، ثم ننتقل إلى المحافظة، لكن حتى الآن لن تبدأ، لافتا إلى أن تجربة المحاسبة السلعية مع التجار، بدأت بصورة معملية ثم تطورت مع أحد التجار، ثم في منطقة إمبابة والآن تطرقت في محافظة الأقصر.

تابع: "إذا تم الإقدام على تطبيق منظومة جديدة للخبز، فلن يكون هناك تأثير على سعر رغيف الخبز الذي يحصل عليه المواطن"، ما أكده عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، قائلا إنه لم يتم التواصل مع الوزارة في أي جديد يخص المنظومة، موضحا أنه من الصعب الحديث عن تعديل في الفترة الحالية.

يصل عدد المخابز البلدية المدعمة على مستوى الجمهورية إلى 28 ألف مخبز، تنتج 270 مليون رغيف يوميًا، لنحو 71 مليون مواطن مقيد على بطاقات الخبز المدعم، ويحصل المواطن على الرغيف بسعر 5 قروش من خلال البطاقة التموينية، ويحصل المخبز على هامش ربح من الوزارة أول كل شهر جديد.
ويبلغ الدعم الحكومى لوزارة التموين، فى الموازنة المالية 2019 ـ 2020، ما يقرب من 89 مليار جنيه دعم للسلع التموينية، 38 مليارا للتموين، و51 مليارا للخبز، ويحصل الفرد المقيد على البطاقة التموينية على 50 جنيها كل شهر فى صورة سلع غذائية وغير غذائية، إضافة إلى 150 رغيفا شهريًا.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads