الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

شاهد.. الشيخ الطبلاوي يقرأ القرآن أمام السادات ومبارك

الرئيس نيوز

رغم ملامح وجهه الخشنة، فإن صوته الرخيم عندما يصدح بآيات "الذكر الحكيم" كان يستحوذ على أسماع المستمعين الذي ارتبطوا بتلاوته للقرآن الكريم طوال أكثر من أربعين سنة.
إنه الشيخ محمد محمود الطبلاوي، الذي رحل عن عالمنا بالأمس عن عمر ناهز 86 سنة، احتل فيها موقعا متميزا بين قراء القرآن الكريم في مصر والعالم العربي.
بدأ شهرته في رحاب "الذكر المرتل" منذ منتصف السبعينيات حتى أصبح ملء السمع والبصر، ففي تلك الفترة تقاسم "الطبلاوي" مع المخضرم عبد الباسط محمد عبد الصمد صدارة المشهد، خصوصا بعد تقاعد كبار الجيل السابق، أمثال محمود خليل الحصري ومصطفى إسماعيل ومحمود علي البنا.

اقرأ أيضا.. تشييع جثمان الشيخ محمد محمود الطبلاوي لمثواه الأخير


ومن بين العديد من المقرئين، ارتبط "الطبلاوي" بذكريات مع رؤساء الجمهورية الذين عاصرهم، وخصوصا الرئيس الراحل أنور السادات، الذي ذاع صيت الشيخ خلال فترة حكمه.
كان "السادات" الذي يعتز بـ"أخلاق القرية" لديه اهتمام خاص بالشيخ الطبلاوي، لأنه أصوله تعود إلى محافظة المنوفية التي ينتمي لها الرئيس.
وفي حوارات صحفية سابقة، صرح "الطبلاوي" أكثر من مرة بأنه التقى السادات لأول مرة في قرية الرئيس "ميت أبو الكوم"، إذ استضافه على وليمة كان يقيمها هناك.
ووصلت الصلة بين الرئيس والشيخ إلى درجة تلبية "السادات" وزوجته "جيهان" دعوة "الطبلاوي" لحضور حفل زفاف ابنته، كما أنه أرسل إليه الكثير من باقات الورود في المناسبة.
وفي هذه الصورة، نشاهد الطبلاوي في أحد المساجد وهو يقرأ القرآن في حضور الرئيس السادات، وإلى جانب الأخير الرئيس حسني مبارك، الذي كان نائبا للرئيس آنذاك.