الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 الموافق 16 ربيع الثاني 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

خاص.. مصدر بالكهرباء يكشف موعد تلقي طلبات العدادات الكودية

الإثنين 04/مايو/2020 - 05:25 م
الرئيس نيوز
مصطفى علم الدين
طباعة
كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه لا صحة لما تداوله البعض عن انتهاء الوزارة من وضع توقيت محدد لتلقي طلبات تركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة والعشوائية خلال شهر رمضان، وأن سبب التأخير هو الظروف التي تمر بها البلاد جراء جائحة كورونا.

وأضح المصدر لـ"الرئيس نيوز"، أنه من  المقرر تحديد ذلك عقب إجازة عيد الفطر المبارك مباشرة مع بدء عودة الحياة لطبيعتها تدريجيًا، ولا صحة لأي تكهنات بشأن فتح باب التقديم خلال شهر رمضان سواء يدويا أو إلكترونيًا.

وأشار إلى أن هناك اتجاه قيد الدراسة للتقديم من خلال الإنترنت أو تدشين منصة الكترونية لتلقى الطلبات عقب تجربتها والتأكد من مدى جدواها.

ولفت إلى أن  وزارة الكهرباء  تسعى جاهدًة لانتهاء من هذا الأمر فى أسرع وقت ممكن  لتحصيل مستحقاتها من سارقي التيار الكهرباء وعدم تكافئ نظام الممارسة مع الأسعار السائدة مما أدى لارتفاع معدلات الفقد فى الشبكة القومية بشكل مبالغ فيه.

وفى وقت سابق، كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، فى تصريحات خاصة لـ "الرئيس نيوز" صعوبة تلقي طلبات تركيب العدادات الكودية باليد في ظل أزمة انتشار فيروس "كورونا" المستجد، وما يتبعه من حضور المواطنين بأنفسهم للتقديم، مما يحدث نوعا من التزاحم في الوقت الذي تحذر فيه الدولة المواطنين من التجمعات، متوقعًا أن يكون هناك تصور بإطلاق منصة إلكترونية لتلقي الطلبات أو التأجيل حتى مرور الأزمة الحالية بسلام.

وقال شاكر: "نحن نسير في كافة الاتجاهات في إطار الحفاظ على سلامة المواطنين والموظفين وسيتم الإعلان عن ذلك قريبًا".

وكان مجلس الوزراء وافق على القواعد التنفيذية لتركيب العدادات الكودية، والتي تنص على  تركيب العداد الكودي مسبق الدفع لكافة المباني والمنشآت المخالفة والموصل لها التيار الكهربائي بصورة غير قانونية، مع إلغاء نظام الممارسات واستبداله بنظام العداد الكودي مع تخويل وزارة الكهرباء تحديد موعد لتلقى الطلبات بما تراه مناسب مع ظروف البلاد فى ظل أزمة كورونا.
ads
Advertisements
ads
ads
ads
ads