السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

قصة تحول نورا إلى نور.. السوشيال ميديا تدعم هشام سليم بسبب ابنته العابرة جنسيا

الرئيس نيوز

حالة من الجدل أثيرت عبر السوشيال ميديا عقب تصريحات الفنان هشام سليم عن ابنته نور المتحولة جنسيا، ولاقى الموضوع كثيرا من الاختلافات، بين المؤيد والمعارض لموقفه من مساعدة ابنته في أن تتحول. نرصد القصة الكاملة.
هشام سليم قال في تصريحاته إن ابنته نورا تعرضت لعملية تحول جنسي، وأصبحت ذكرًا واسمه الآن نور، يضيف: "بنتي نورا بقت ابنى نور وربنا اللي عايز كده، وهي بتتحول جنسيًا حاليًا، وأنا مستغربتش أبدًا أنها تتحول لأنها من ساعة ما اتولدت وأنا كنت شايف إن جسمها ولد، وكنت علطول بشك في الحكاية دي". 
الفنان قال إن قرار ابنته بالتحول الجنسي لذكر شجاعة منها، خاصة أننا نعيش في مجتمع يرفض مثل هذه العادات.

سليم أكد أن جميع أسرته تعامل ابنته على أنها ذكر ويشجعونها على استكمال حياته كما تريد، معبرًا عن دعمه لأي أسرة تعاني من هذه الأزمة، قائلاً: "عايز أقول الله يكون في عون الابن اللي كده أو البنت، ويكون في عون أهلها، وأنا كأب مهما حولت مش هقدر أفكر زي ما ابني بيفكر الآن".
يقول محمد الراعي، مغرد على تويتر: "تصريح شجاع من الفنان هشام سليم في برنامج شيخ الحاره إن ابنه عابر جنسياً من أنثى إلى ذكر، وإنه يدعمه ف اختياراته، للأسف في قطاع واسع بيعتبر العابرين جنسياً وكأنهم مجرمين، من حق كل إنسان حرية الاختيار، إضافة أن مؤسسات الأزهر والكنيسة لم تحرم العبور الجنسي، وتدعمه نقابة الأطباء".

بينما قال مغرد آخر: "ابنك مش هينسى لك انفتاحك معاه ووقفتك جنبه واحترامك لطبيعته وميوله، بالذات في بلد زي مصر حيث سخط الأغلبية المقهورة من خبر زي ده. شكرا أنك قدمت حرية ابنك ومصلحته على شعبيتك ونظرة الناس ليك.. نادرا لما أب يعمل كده هنا".