الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

أغنى 12 أميرة بالعالم: إحداهن تزوجت حارسها وأخرى قضت طفولتها في ملجأ

الرئيس نيوز

تحلم العديد من الفتيات بأن يصبحن أميرات، وبالنسبة لقلة محظوظة حول العالم، فإن هذه الأحلام حقيقة. غالبًا ما يعني كون المرأة أميرة الاستمتاع بالأشياء الأكثر جمالًا في الحياة، بما في ذلك الملابس المصممة خصيصًا لها والعطلات الفخمة ورغد العيش وثروة ملكية تقدر بملايين الدولارات، كشف موقع ياهو نيوز عن أغنى 12 أميرة في العالم.

12. الأميرة بياتريس أميرة  يورك

القيمة الصافية لثروتها: 5 مليون دولار

دولة: إنجلترا

الأميرة بياتريس الابنة الكبرى لدوق يورك الأمير أندرو وسارة فيرجسون، دوقة يورك، وبذلك فهي إحدى حفيدات ملكة إنجلترا وتعد السابعة في خط الخلافة على العرش. هي أول عضو في العائلة المالكة يكمل ماراثون لندن ويعمل في وظيفة بدوام كامل. وبالنظر إلى مدى ثراء الملكة، ليس من المستغرب رؤية العديد من أفراد عائلتها في هذه القائمة.

11. الأميرة يوجيني أميرة يورك

القيمة الصافية لثروتها: 5 مليون دولار

دولة: إنجلترا

الأميرة أوجيني الابنة الصغرى للأمير أندرو وسارة فيرجسون، وهي حفيدة ملكة إنجلترا. في المركز الثامن في قائمة العرش. في أكتوبر 2018، تزوجت أوجيني من جاك بروكس بانك في حفل زفاف ملكي أقيم في قلعة وندسور.

10. دوقة واسترجوتلاند - الأميرة فيكتوريا

القيمة الصافية لثروتها: 10 مليون دولار

دولة: السويد

الأميرة فيكتوريا، ولي عهد السويد، الابنة الكبرى للملك والملكة. وستكون أول رئيسة دولة في السويد من سلالة برنادوت. تزوجت فيكتوريا من دانيال ويستلينج في عام 2010، ولديهما طفلان.

9. كيت ميدلتون

القيمة الصافية لثروتها: 10 مليون دولار

دولة: إنجلترا

تزوجت الأميرة كيت، المعروفة أيضًا باسم كاثرين، دوقة كامبريدج، من الأمير ويليام في عام 2011 في دير وستمنستر. لديهما ثلاثة أطفال. قبل أن تصبح ملكية، عملت ميدلتون في شركة مستلزمات حفلات والديها.

8. الأميرة مادلين

القيمة الصافية لثروتها: 10 مليون دولار

دولة: السويد

الأميرة مادلين الابنة الصغرى لملك وملكة السويد. مقيمة حاليًا في لندن، حيث يعمل زوجها كريس أونيل كمدير إداري لشركة Wilton Payments Limited. لديهما ثلاثة أطفال.

7. الأميرة صوفيا

القيمة الصافية لثروتها: 10 مليون دولار 

دولة: السويد

الأميرة صوفيا زوجة الأمير كارل فيليب. كانت صوفيا معروفة في السويد حتى قبل أن تصبح ملكية بسبب حياتها المهنية كموديل ونجمة ولديها طفلان.

6. الأميرة آن

القيمة الصافية لثروتها: 30 مليون دولار

دولة: إنجلترا

الأميرة آن الابنة الوحيدة لملكة إنجلترا وهي الآن في المرتبة الثانية عشرة في تسلسل العرش. متزوجة من السير تيموثي لورانس، ضابط بحري بريطاني متقاعد. شاركت آن في الألعاب الأولمبية عام 1976 في رياضة الفروسية.

5. كارولين، أميرة هانوفر

القيمة الصافية لثروتها: 100 مليون دولار

إمارة: موناكو

كارولين، أميرة هانوفر، والمعروفة أيضًا باسم الأميرة كارولين أو أميرة موناكو، الابنة الكبرى لجريس كيلي والأمير رينييه. درست كارولين الفلسفة في جامعة السوربون في باريس، وتزوجت ثلاث مرات. زوجها الحالي الأمير إرنست أغسطس.

4. الأميرة ستيفاني

القيمة الصافية لثروتها: 100 مليون دولار

إمارة: موناكو

الأميرة ستيفاني أصغر أبناء جريس كيلي والأمير رينييه. خاضت العديد من العلاقات الرومانسية، حسب تقارير مجلة بيبول، بما في ذلك زواجها الأول من حارسها الشخصي دانيال دوكريت، الذي كان بالفعل أيضًا أبًا لابنها، وعلاقة مع مدرب الأفيال المتزوج فرانكو كني. خلال الثمانينيات، سعت ستيفاني إلى العمل كموديل ومغنية.

3. الأميرة شارلين

القيمة الصافية لثروتها: 150 مليون دولار

إمارة: موناكو

شارلين ويتستوك سباحة أولمبية  قابلت زوجها الأمير ألبرت خلال لقاء دولي للسباحة في موناكو. تزوجا في عام 2011. وفقًا لسيرتها الرسمية، تشمل هواياتها  التزلج على الماء ورياضة المشي.

2. الأميرة جيزين

القيمة الصافية لثروتها: 1.05 مليار دولار

دولة: إيطاليا

تم تبني الأميرة جيزين وشقيقها الأمير جوناثان دوريا بامفيلج من ملجأ للأيتام من قبل الأميرة الإيطالية، أوريتا دوريا بامفيلج، برينسيبيسا دي ميلفي، وتم تربيتها في قصر دوريا في روما، وفقًا لمجلة Vanity Fair. في عام 2000، ورثت جيزين وجوناثان الملكية بعد وفاة أوريتا.