الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

مصدر مصرفي: إقبال تاريخي على شراء الشهادات الادخارية الجديدة

الرئيس نيوز

كشف مصدر مصرفي بارز لـ"الرئيس نيوز" أن حركة شراء الشهادات الادخارية بالبنوك في تزايد كبير خلال الفترة الحالية إضافة إلى أن غالبية الشراء تم عبر القنوات الإلكترونية. 

وقال المصدر إن جاذبية الشهادات الادخارية مرتفعة العائد فضلا عن الاضطراب في سوق العملات الأجنبية وأسعار الذهب دفع إلى زيادة الإقبال على شراء الشهادات الادخارية.

وأضاف المصدر أن الإقبال مستمر على شهادات ابن مصر التي تم طرحها بعد أيام من خفض سعر الفائدة ليصل رصيدها حاليا 105مليارات جنيه.


 بنك الاستثمار القومي يطرح 4 شهادات ادخارية جديدة

وأكد أن معدل الادخار يرتفع وهو مؤشر جيد في أزمة كورونا إذ بدأ الأفراد في اختيار الأوعية الادخارية التي تؤمن عائدا إضافيا في ظل احتمالات استمرار الجائحة، ودفع هذا الإقبال إلى طرح المزيد من الخيارات أمام العملاء إذ أعلن بنك الاستثمار القومي طرح 4 فئات جديدة من شهادات ادخارية يمكن الحصول عليها من خلال البنك الأهلي بأسعار فائدة مغرية. 

وبدأ اليوم البنك الأهلي المصري إصدار 4 فئات جديدة من شهادات استثمار بنك الاستثمار القومي مرتفعة العائد لجذب السيولة المحلية.

وتشمل  الإصدارات الجديدة التى تم إعلانها إصدار شهادة استثمار جديدة مجموعة (ب) ومدتها عامين للأشخاص الطبيعيين بعائد سنوي يبلغ 14% ويصرف كل 3 شهور.

كما تم استحداث شهادة جديدة تصدر فقط للهيئات الاعتبارية تحت مسمى "شهادات استثمار مجموعة (د)" ومدتها 3 سنوات بعائد سنوي يبلغ 11.25% ويصرف كل 3 شهور.