الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"لن أكذب عليكم أبدا".. كايلي ماكيناني متحدثة البيت الأبيض تعلن عودة المؤتمرات الصحفية

الرئيس نيوز

من جديد عقد المؤتمر الصحفي للمتحدثة باسم البيت الأبيض بعد إلغاءه منذ أكثر من عام من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وفي أول مؤتمر لها وعدت السكرتيرة الإعلامية الجديدة كايلي ماكيناني، بعدم الكذب.

وقالت ماكيناني، 31 عاما، للصحفيين: "لن أكذب عليكم أبدا، أعدكم بذلك"، مضيفة: "نعتزم الاستمرار بها" في إشارة إلى المؤتمرات الصحفية.
وتابعت: "أنا بطبيعة الحال مع الرئيس في المكتب البيضاوي، لذا أنا باستمرار معه واستوعب تفكيره.. مهمتي هي أن أنقل إليكم أفكار الرئيس".
وكان الرئيس ترامب قطع منذ أكثر من عام تقليد عقد المؤتمرات الصحفية للمتحدثين باسم البيت الأبيض الذي امتد لعقود.
وتضم قاعة المؤتمرات الصحفية الأشهر في العالم 49 مقعدا، يحضر فيها فقط 14 صحفيا بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس كورونا.
وكان مساعدو ترامب يعتبرون أن المؤتمرات الصحفية لم تكن مهمة لأن الرئيس يتحدث إلى الصحفيين، وسجل أرقاما قياسية في عدد المؤتمرات الصحفية التي عقدها والمقابلات مع وسائل إعلام صديقة ولقاءات غير مقررة مع صحفيين.


  

من هي كايلي ماكيناني متحدثة ترامب الجديدة؟

وكايلي ماكيناني خريجة في جامعتي جورج تاون وهارفرد، وكانت تعمل في شبكتي فوكس و"سي إن إن" قبل أن تصبح متحدثة باسم حملة دونالد ترامب الرئاسية لعام 2020.
وتعرضت ماكيناني لانتقادات بسبب تعليقات سابقة بينها دعم نظرية مؤامرة يتبناها ترامب وتفيد أن الرئيس السابق باراك أوباما لم يولد في الولايات المتحدة.
وتأتي ماكيناني كمساعدة لديها الخبرة في وقت يسعى ترامب لتخطي الغضب من تعامله مع أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة.