الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

تنبأ بزوال دولة الاحتلال.. إسرائيل تعترض على مسلسل "النهاية"

الرئيس نيوز

فور عرض الحلقة الأولى من مسلسل "النهاية" بطولة النجم يوسف الشريف، بدأت حالة من الجدل حول فكرة المسلسل التي وضعها البطل نفسه، وتوجهاته التي يطرحها المؤلف عمرو سمير عاطف خلال الأحداث التي تدور بعد مائة عام، وذلك فور إطلاق بطل العمل الكيان الصهيوني على إسرائيل خلال الحلقة الأولى، والحديث عن زوال دولة الاحتلال على أيدي الدول العربية، وتحرير القدس واعتبارها محتلة طبقا لسيناريو العمل، وهو ما أزعج إسرائيل بشكل كبير.

وقامت وزارة الخارجية الإسرائيلية طبقا لوسائل إعلام إسرائيلية وغربية، بالإعتراض على المسلسل وتوجهاته، ووصفته بأنه عمل غير مقبول على الإطلاق ويقدم أحداثا مؤسفة، واستندت إلى أن هناك اتفاقية سلام عمرها 41 عاما، معتبرين أن العمل انتهاك لبنود الإتفاقية.

وقالت وزارة الخارجية الأحد إن المسلسل التلفزيوني المصري الذي يصور مستقبل دمرت فيه الدول العربية إسرائيل غير مقبول، خاصة أن الحلقة الأولى عرضت مشهدًا للأطفال في فصل دراسي في عام 2120 يتعلمون عن "حرب تحرير القدس"، ويقول أحد المدرسين: "كانت أمريكا الداعم الرئيسي للدولة الصهيونية"، في حين ظهرت خريطة ثلاثية الأبعاد للولايات المتحدة أمام الفصل الدراسي، واستكمل المعلم حديثة مؤكدا: "عندما حان الوقت لتتخلص الدول العربية من عدوها اللدود، اندلعت حرب سميت باسم حرب تحرير القدس"، وأضاف المعلم أن "الحرب انتهت بسرعة وتسببت في تدمير دولة إسرائيل الصهيونية بعد أقل من 100 عام من قيامها"، ووفقاً للمعلم للسيناريو "هرب معظم اليهود في إسرائيل وعادوا إلى بلدانهم الأصلية في أوروبا". 

وأبدت وزارة الخارجية الإسرائيلية غضبها الشديد من محتوى المسلسل، واصفه إياه بأنه "مؤسف وغير مقبول على الإطلاق، خاصة بين الدول التي أبرمت اتفاقية سلام بينها منذ 41 عاما.

 وأشارت التقارير الإخبارية الإسرائيلية أن قناة "أون" التي تبث المسلسل قناة خاصة، متسائلين عن كيفية اعتماد المسلسل رقابيا من الجهات الحكومية المصرية، ووصفت شركة "سينرجي" المنتجة للعمل بأنها أكبر شركة إنتاج درامي في مصر، وعلى علاقة وثيقة بالحكومة المصرية.

مسلسل "النهاية" فكرة وبطولة يوسف الشريف، ويشاركه البطولة عدد كبير من النجوم أبرزهم عكرو عبدالجليل وسهر الصايغ وأحمد وفيق ومحمد لطفي وناهد السباعي، وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف وإخراج ياسر سامي.