الثلاثاء 20 أبريل 2021 الموافق 08 رمضان 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تزامنا مع عودته للعمل.. ضغوط على جونسون لرفع إجراءات مكافحة كورونا

الأحد 26/أبريل/2020 - 11:23 ص
الرئيس نيوز
طباعة
يعود بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، إلى العمل غدًا الإثنين بعد تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا تحت ضغوط من زعيم حزب العمال والمحافظين بشأن رفع الإجراءات المتعبة لمواجهة الفيروس.

وصعد زعيم حزب العمال كير ستارمر الضغط على الحكومة لوضع "استراتيجية خروج" لرفع إجراءات الإغلاق الإلزامي التي تم وضعها في 23 مارس لإبطاء انتشار فيروس كورونا. 

ويأتي تدخل ستارمر في الوقت الذي حثت فيه المؤيدين المحافظين الذين تبرعوا بملايين الجنيهات للحزب، الحكومة على البدء في تخفيف القيود للسماح للاقتصاد البريطاني باستئناف العمل. 

وأصدرت مجموعة الضغط في صناعة البيع بالتجزئة البريطانية ونقابتها التجارية الرئيسية إرشادات جديدة لتجار التجزئة استعدادًا لتخفيف متوقع للتدابير وإعادة فتح المزيد من المتاجر.

وقال كير، في دعوته لاستراتيجية خروج في رسالة إلى جونسون إن الوزراء الأساسيين تعلموا الدروس من الأخطاء التي ارتكبت في التعامل مع الأزمة حتى الآن. 
وأضاف أن المملكة المتحدة في خطر الوقوع وراء الدول الأخرى، إضافة إلى الإدارات المفوضة في اسكتلندا وويلز، التي شاركت بالفعل في محادثات "الكبار" مع مواطنيها حول كيفية تخفيف القيود.
وقاوم الوزراء حتى الآن الدعوات إلى استراتيجية خروج، بحجة أنها تخاطر بتقويض رسالتهم الرئيسية التي مفادها أن الناس بحاجة إلى البقاء في المنزل لمنع انتشار فيروس كورونا، ومع ذلك، فإن رسالة كير تعكس المخاوف التي عبر عنها بعض المحافظين الكبار الذين أثاروا قلقهم من الأضرار المتزايدة التي لحقت بالاقتصاد بسبب الإغلاق. 

وقال زعيم حزب العمال، إن أي استراتيجية للخروج لن تكون فعالة إلا إذا وضعت الحكومة التخطيط والاستثمار والبنية التحتية اللازمة في وقت مبكر.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads