الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"خليك في البيت".. كورونا يتسلل إلى إعلانات رمضان

الرئيس نيوز

يشتهر شهر رمضان بزيادة الإعلانات الدعائية للمنتجات والشركات، وبرغم تنوع النجوم والموضوعات واختلافها، إلا أن هناك قاسما مشتركا يجمع أغلب إعلانات هذا العام، وهو فيروس كورونا المستجد، والذي فرض نفسه على ساحة الإعلانات هذا العام وأصبحت أغلب الإعلانات تطرح أفكار توعوية للجمهور وتطالبه بالبقاء في المنزل حفاظا على حياتهم.

في إعلان إحدى شركات الاتصالات لشيرين عبدالوهاب، يظهر عدد كبير من النجوم أبرزهم محمد صلاح ومنى زكي ومحمد هنيدي وإسعاد يونس، بالإضافة إلى أمينة خليل وأحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو، ويعتمد الإعلان على إظهار النجوم في منازلهم يمارسون الرياضة ويلعبون مع أولادهم، ويلتقون من خلال السوشيال ميديا ويمارسون قراءة الكتب، في رسالة واضحة للمشاهدين للبقاء في منازلهم لمواجهة فيروس كورونا.

وفي إعلان آخر يقدمه النجم مصطفى خاطر لإحدى شركات المحمول أيضا، يدعو الفنان من خلاله جميع المواطنين للبقاء في منازلهم واستخدام الإنترنت للتواصل مع الأقارب والأصدقاء، كما يدعم فكرة ممارسة الرياضة ومشاهدة التليفزيون بدلا من الخروج.

فيما شارك نجوم جيل التسعينات حميد الشاعري وإيهاب توفيق وهشام عباس ومصطفى قمر فى إعلان  لإحدى الشركات، وحملت أغنية الإعلان اسم "قادرين"، في إشارة إلى القدرة على مواصلة المسيرة ومواجهة كافة الأزمات التي نعيشها والقدرة على التغلب عليها.

فيما قدم محود العسيلي وبهاء سلطان إعلانا جديدا لإحدى الشركات، هدفوا من خلاله توصيل رسالة للمواطن المصري أنه مواطن استثنائي وقادر على مواجهة الصعاب، في إشارة منهم لمواجهة فيروس كورونا.

وبمتابعة إعلانات الخير والتبرعات فوجدناها أيضا تميل في أغلبها إلى دعوة المواطنين للبقاء في المنزل، وتظهر أكثر إعلانات التبرعات والخير حاملة لشعار "خليك في البيت"، لتنضم لقائمة الإعلانات التي تفرض كورونا سيطرتها عليها.

كما سادت حالة من الغضب على مواقع التواصل بسبب إعلان جديد لإحدى شركات الملابس الداخلية، وانتقد الكثير الإعلان لخروجه عن السياق والآداب العامة، حيث تقوم مقدمة الإعلان ميس حمدان بمعاكسة جارها بكلمات مبتذلة تتغزل من خلالها في ملابسه الداخلية، وتتمنى أن تكون قطعة منها لتصبح قريبة منه.

وحاولت الشركة صاحبة الإعلان الركوب على نجاح أغنية "بنت الجيران" التي قدمها حسن شاكوش وعمر كمال منذ فترة وحققت نجاحا كبيرا، ليختاروا اسم الأغنية "ابن الجيران".

وانتقد عدد من رواد السوشيال ميديا الإعلان، مؤكدين أنه مبتذل ولا يصح أن يعرض في شهر رمضان لما يحتويه من إيحاءات.