الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سؤال برلماني بشأن الإجراءات الاحترازية لحماية طلاب الثانوية العامة

الرئيس نيوز

تقدمت النائبة دينا عبد العزيز، عضو مجلس النواب، بسؤال لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم، بشأن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة لحماية طلاب الثانوية العامة أثناء إجراء الامتحانات وآليات منع التجمعات بين الطلبة خصوصا أمام المدارس واثناء دخول وخروج الطلاب.

وأشارت عبد العزيز، إلى أن وزارة التربية والتعليم أعلنت إجراء امتحانات الثانوية العامة في موعيدها وعدم وجود أي تغيير فيها على عكس السنوات الأخرى، الأمر الذي يتطلب أخذ العديد من الاجراءات الاحترازيه اللازمة لإجراء تلك الامتحانات لا سيما وأن هناك تقريبا مليون طالب في الصف الثالث الثانوي، وفي ظل زيادة نسبة الإصابات بفيروس كورونا لا بد من اتخاذ اللازمة لحماية الطلاب، والاعلان عن ذلك لطمئنتهم وأولياء أمورهم.

وأوضحت أن الوزارة لم تعلن حتى الآن الاجراءات التي سيتم اتخاذها في اللجان لحماية الطلبة والمعلمين والحفاظ على صحتهم أثناء أداء الامتحانات، وتطبيق كافة طرق السلامة والوقاية للحفاظ على صحة الطلاب وعدم ظهور اصابات او انتقال عدوى بينهم ليس فقط داخل اللجان ولكن فى فناء المدارس وأمامها، لا سيما وأن أولياء الأمور والطلبة يتجتمعون أمام المدارس.

ولفتت أن هناك حتميه لإعلان الوزارة عن الاجراءات الاحترازيه لطمئنة الجميع فجزء كبير من تركيز الطالب حالتة النفسيه خصوصا مع خروج بعض المطالب بالتاجيل او ايجاد بديل.

وتساءلت عضو مجلس النواب، عن لماذا لا يتم الاستعانة بمراكز الشباب كلجان بحيث تقل الأعداد في المدارس؟.