السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"حنين حسام" على ذمة التحقيقات..من البزنس الافتراضى إلى قبضة الواقع

الرئيس نيوز

بات مصير الطالبة حنين حسام، المعروفة باسم فتاة "التيك توك" على المحك، خاصة بعد قرار النائب العام بحبسها أربعة أيام على ذمة التحقيق.

وأمر النائب العام  المستشار حماده الصاوي، بحبس المتهمة حنين حسام عبد القادر، 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات، على أن تعلن النيابة العامة في بيان لها تفصيلات ما أسفرت عنه التحقيقات وما وجه للمتهمة من اتهامات.

وكانت  وزارة الداخلية قد القت القبض عليها بتهمة بث فيديو يحرض على الفسق والفجور.

وقررت جامعة القاهرة  إحالتها إلى التحقيق، واتهمتها الجامعة بارتكاب سلوكيات تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية،

من هي حنين حسام؟.

منذ ٤ سنوات ظهرت الطالبة على تطبيق "تيك توك" وكانت من أوائل المشاهير عليه،  وقبل أيام انتشر مقطع فيديو لها تطلب من متابعيها وخاصة الفتيات عمل فيديو "لايف" على تطبيق "لايكي" مقابل أموال كثيرة.

وقالت في الفيديو: "أنا عارفة ان عندكوا مشاكل مادية، أنا عملت وكالة على (لايكي) مسكت ورقها وإدارتها، أنا اللي هكون في الجروب، أنا عايزة الجروب بنات بس، مش عايزة أي ولد عشان ده أكل عيش ناس"

وتابعت: " البنات ميقلوش عن 18 سنة، المفروض ان حضرتك مذيعة في أبلكيشن، يكون عندك نت وإضاءة كويسة"، وأكملت: "اللايف بيكون فورمال، مينفعش تخرجي بأي لبس خارج، أنا مبحبش الحال المايل، مفيش تجاوزات، ومفيش قلة أدب".

وعرض الإعلامي نشأت الديهي  مقطع من الفيديو عبر برنامجه، وطالب وزارة الداخلية والنائب العام بالتحرك، حيث وصف ذلك بأنها جريمة تهدد جميع المجتمع.

وحنين من مواليد محافظة الجيزة وولدت في في 5 ديسمبر 2000 وتدرس بكلية الآثار جامعة القاهرة ودخلت عالم الفيديوهات قبل 4 سنوات، وحققت منه أرباحًا وقامت باستغلال شهرتها على تطبيق تيك توك لدخول عالم الموضة وتطلق على نفسها هرم مصر الرابع.

دافعت الطالب عن اتهامها بالدعوة للفجور، مؤكدة أن والدها ووالدتها موافقان على جميع الفيديوهات الخاصة بها، موضحة أن الفيديو الخاص بها محترم جدا ولكن الإعلام اضطهدها.

وأوضحت حسام في تصريحات تلفزيونية: "أهلي طلبوا مني إغلاق السوشيال ميديا؛ وحصلت على 3 آلاف جنيه من أجل الدعاية لتطبيق جديد باسم لايكي".

وأضافت: "أقدم محتوى مفيد على وسائل التواصل أتحدث خلاله عن الأثار كما أنني ملتزمة في الدراسة وحصلت على تقدير جيد جدا خلال الفصل الدراسي الأول".

وتابعت: "والداي لا يمانعان ما أقوم به على وسائل التواصل وأتحدى أن يخرج لي أي شخص صورة بدون الحجاب".