الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عبدالعال يطالب النواب الالتزام بإجراءات مواجهة كورونا

الرئيس نيوز

طالب الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس  الالتزام بالإجراءات الاحترازية التى أعلن عنها البرلمان لمواجهة فيروس كورونا، قائلا: "السادة النواب يجب مراعاة التباعد الاجتماعى".

وطالب عبدالعال خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الاستماع لبيان وزير المالية بشأن الموازنة العامة، بضروة عدم جلوس النواب فى المقاعد المخصصة للوزراء متابعا: "من يجلس فى مقاعد الحكومة إخلاءها طبقا للائحة".
ووفقا لجدول أعمال المجلس، من المقرر أن يأخذ البرلمان الرأي النهائي على مشروعي قانونين سبق وانتهى المجلس من مناقشتهما وهما مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية والقانون الصادر به رقم 93 لسنة 2000 ومشروع قانون بتنظيم بعض الأوضاع الخاصة بنواب المحافظين.
كما يناقش مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون حالة الطوارئ الصادر بالقانون رقم 162 لسنة 1958 والذى يستحدث بعض التدابير الجديدة بحيث يتيح لرئيس الجمهورية أو من يفوضه اتخاذ كل أو بعض هذه التدابير لمواجهة حالة الطوارئ الصحية ومنها تعطيل الدراسة بالجامعات والمدارس وتعطيل العمل كلياً أو جزئياً بالوزارات والمصالح وتأجيل سداد مقابل خدمات الكهرباء والغاز والمياه جزئياً أو كلياً.