الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الله عليكي يا مصر".. إشادة حكومية بالتزام المواطنين بـ"إجراءات كورونا" في شم النسيم

الرئيس نيوز

أشاد هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، بالتزام المواطنين بحظر التجوال في أعياد شم النسيم منذ صباح اليوم، استجابة للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمنع انتشار فيروس كورونا، وعلق قائلا: "الله عليكى يا مصر الانضباط حلو.. الالتزام حلو.. كله لمصلحتنا والله".

ونشر "يونس" صورا من محافظات عدة تظهر خلوها من المارة والسيارات في استجاب لقرارات الدولة.

في السياق، تلقى اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة لمتابعة جهود المحافظات لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء.
وقال شعراوى، فى بيان اليوم إن التقرير الذى تلقاه أشار إلى أن هناك توقف لكافة وسائل النقل العامة والخاصة وإغلاق كامل للمولات والمحال التجارية، وكل المتنزهات والحدائق العامة والشواطئ، فى 27 محافظة في ظل تواجد مستمر للقيادات المحلية والتنفيذية وتعاون مع أجهزة الأمن بالمحافظات.
وأشار شعراوى إلى أن المحافظين يتابعون منذ الصباح الباكر تطورات الوضع بكافة المناطق بالمحافظة وخاصة في المناطق التي كانت تشهد تجمعات كبيرة في ذلك اليوم، مشيراً إلى أن هناك تعاونا وتنسيقا بين القيادات المحلية بالمحافظات ومديري الأمن والجهات المعنية الأخرى لتطبيق قرارات مجلس الوزراء بكل حزم  والتحكم في الحركة على الشوارع الرئيسية، وحركة المرور، وخاصة في الشوارع على الكورنيش في المدن الساحلية أو النهرية، لمنع أي تكدسات أو تجمعات للمواطنين.