الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الملك سلمان يسمح بإقامة التروايح في الحرم النبوي دون مصليين

الرئيس نيوز

بعد يوم من تأكيد المفتي العام للمملكة العربية السعودية، رئيس هيئة كبار العلماء، والرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبد العزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، من أنه في حال تعذر إقامة صلاتي التراويح والعيد في المساجد فإن الناس يصلونها في بيوتهم، قال الوكيل المساعد للعلاقات والشؤون الإعلامية بالمسجد النبوي، جمعان عسيري، إن الملك سلمان سمح بإقامة صلاة التراويح في الحرم النبوي خلال شهر رمضان.

عسيري أوضح أن صلاة التراويح ستقام لكن مع "تعليق حضور المصليين"، مع استمرار تعقيم وتطهير الحرم.

وقال: "بناء على توجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن السديس، تقدم الوكالة سبع عبوات من ماء زمزم وتمرة العجوة لكل مريض بفيروس كورونا في المستشفيات وتصله كل ثلاثة أيام، إضافة للطواقم الطبية ورجال الأمن العاملين في الميدان".

كانت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، أكدت يوم الجمعة الماضي، استمرار تعليق الصلاة في المساجد حتى شهر رمضان، ضمن الإجراءات الوقائية من فيروس "كورونا" المستجد.
وأعلنت السعودية في منتصف مارس، تعليق الصلاة في جميع المساجد والاكتفاء برفع الأذان على خلفية انتشار فيروس "كورونا" التاجي. كما قررت السلطات السعودية في 19 مارس تعليق دخول الحرمين في مكة والمدينة للصلاة، خاصة يوم الجمعة بسبب مخاوف من فيروس كورونا.