الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة الصحة تشكر الصين: أهدتنا شحنة مستلزمات طبية لمواجهة كورونا

الرئيس نيوز

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الخميس، عن استقبال شحنة من المستلزمات الطبية الوقائية وكواشف لفيروس كورونا المستجد، هدية من جمهورية الصين الشعبية، إلى جمهورية مصر العربية، فى إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون لمكافحة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد - 19).
ووجهت وزيرة الصحة والسكان، الشكر لجمهورية الصين الشعبية حكومة وشعبا على هديتها لمصر، مؤكدة على قوة العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيدة  بالإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الصين لحماية شعبها وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، والتى ساهمت بشكل كبير فى الحد من انتشار الفيروس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه حضر مراسم تسلم الشحنة، بمطار القاهرة الدولى صباح اليوم الخميس، لياو ليتشيانج، السفير الصينى لدى مصر، والدكتور محمد شوقى، وكيل وزارة الصحة بالقاهرة " ممثلا عن وزيرة الصحة والسكان"، وأعرب " شوقى" عن شكره وامتنانه للجانب الصينى على المساعدات والدعم الذى تقدمه الصين لمصر فى ظل هذه الظروف التى تمر بها البلاد.

وأشار"مجاهد" إلى ان الشحنة تبلغ 4 أطنان تتضمن مستلزمات طبية وقائية منها 20 ألف كمامة N95، و10الاف من ملابس الوقاية، بالإضافة إلى 10آلاف كاشف خاص بفحص الأحماض النوويه لفيروس كورونا المستجد.