السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الثاني 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وزير الكهرباء يكشف موقف تركيب العدادات الكودية في ظل أزمة كورونا

الأربعاء 15/أبريل/2020 - 10:34 م
الرئيس نيوز
مصطفى علم الدين
طباعة
كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطقة المتجددة، عن صعوبة تلقي طلبات تركيب العدادات الكودية باليد في ظل أزمة انتشار فيروس "كورونا" المستجد، وما يتبعه من حضور المواطنين بأنفسهم للتقديم، مما يحدث نوعا من التزاحم في الوقت الذي تحذر فيه الدولة المواطنين من التجمعات، متوقعًا أن يكون هناك تصور بإطلاق منصة إلكترونية لتلقي الطلبات أو التأجيل حتى مرور الأزمة الحالية بسلام.

 وقال شاكر: "نحن نسير في كافة الاتجاهات في إطار الحفاظ على سلامة المواطنين والموظفين وسيتم الإعلان عن ذلك قريبًا".

ولفت إلى أنه تم الإعلان عن كافة القواعد عن تركيب العدادات الكودية والتي جاءت في مصلحة المواطنين والتي تتضمن قبول جميع طلب المواطن المخالفين ليتم تركيب العدادات لهم للقضاء نهائياً على نظام الممارسة والحفاظ على حقوق الدولة من ناحية وضمان حصول المواطن على قيمة الاستهلاك الفعلي له.

وأكد أن القواعد الجديدة التي تم إقرارها أصبحت أكثر سهولة من القواعد السابقة  التى منعت بعض المواطنين الذين كانوا يرغبون في تقنين أوضاعهم مع الكهرباء ولم يتمكنوا.

ومن بين القواعد أن العدادات الكودية لن تكون سند ملكية أو سند قانوني للمخالفين وإنما هي مجرد آلية لتحصيل الاستهلاك الفعلي للكهرباء من المخالفين لحين تقنين أوضعاهم مع المحليات بالطرق التي تحددها الدولة.

وكان مجلس الوزراء أقر مؤخرًا القواعد الجديدة  التي أعدتها وزارة الكهرباء لتركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة والعشوائية، بناء على قرار سابق من المجلس بتركيب العدادات الكودية وإلغاء نظام الممارسات تمامًا.

جاءت تصريحات الوزير خلال حوار خاص لـ"لرئيس نيوز" للوقوف على عدد من الموضوعات الهامة ومصير تركيب العدادات وتأجيل الفواتير وتوقف مشروعات الكهرباء التى انتشرت فى ظل أزمة كورونا التى اجتاحت البلاد.

ولمزيد من التفاصيل يمكنكم الإطلاع على نص الحوار من خلال الرابط التالى:
https://www.alraeesnews.com/53091
ads
Advertisements
ads
ads
ads
ads