الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

استكمال صرف منحة العمالة غير المنتظمة لليوم الثالث على التوالي

الرئيس نيوز

تستكمل وزارة القوى العاملة لليوم الثالث على التوالي، صرف المنحة الأولى التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي للعمالة غير المنتظمة التي تضررت من تداعيات فيروس كورونا، بنحو ٥٠٠ جنيه لكل مستحق بإجمالي مليون و500 ألف عامل، وذلك من خلال من خلال 5700 منفذ لمكاتب البريد على مستوى الجمهورية، وفروع البنك الزراعي المصري.

منحة العمالة الغير منتظمة


وشهدت مكاتب البريد، توافد العديد من مستحقي صرف المنحة، والذين تم إرسال رسالة نصية لهم على هواتفهم بمكان وموعد صرف المنحة، حيث التزمت كافة مكاتب البريد وفروع البنوك، بتطبيق آليات وقواعد الصرف بشكل منظم ويحافظ على سلامة المواطنين، ويمنع التكدس الازدحام، كما أنه تم توزيع كمامات للمترددين على المكاتب لصرف المنحة، وذلك كحماية لهم من الإصابة بفيروس كورونا.


 وقام وزير القوى العاملة محمد سعفان، خلال اليومين الماضيين، بتفقد العديد من مكاتب البريد، للتأكد من الالتزام التام بإجراءات السلامة بالمكاتب، فضلا عن إزالة أية معوقات في المكاتب التي بها أعداد كبيرة للصرف، حيث وجه بضرورة ضمان  وجود مسافات تباعدية بين كل فرد يقوم بصرف المنحة، حرصاً على سلامتهم.


تابع أيضاً:


وتعتبر تلك المنحة هي واحدة من ضمن ثلاث منح سيتم صرفها تباعا على مدار ٣ أشهر، حيث كان من المقرر أن تنتهي عملية صرف المنحة الأولى غدا الخميس، ولكن حرصا على مراعاة الظروف الطارئة التي تحول دون صرف المنحة للبعض، فقد تم تخصص أيام 26 و27 و28 إبريل الجاري لصرف مستحقات من سيتخلف عن اليوم المخصص له لصرف المنحة الأولى.

كما أنه يتم تسليم كل من يحصل على المنحة الأولى، كارت فيزا مجانا، حيث يمكنه من صرف المنحتين التاليتين خلال الشهرين المقبلين.