الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصيل ساعات النار في البناية الشاهقة.. كيف قضت الشرطة على خلية الأميرية؟

الرئيس نيوز

بعد 4 ساعات متواصلة، نجحت قوات مكافحة الإرهاب التابعة لوزارة الداخلية في القضاء على خلية إرهابية بعزبة شاهين بمنطقة المطرية.

كيف قضت الشرطة على خلية الأميرية؟


 طلبت الشرطة من جميع أهالي المنطقة الاحتماء بعيدًا عن النوافذ والأبواب ليتم التعامل مع خلية إرهابية اتخذت من شقة ببرج سكني وكرًا للتخطيط لأعمال عدائية تزامنًا مع احتفالات شم النسيم وأعياد القيامة.

ونجحت القوات في إحكام قبضتها على الموقف، والقضاء على عناصر الخلية الإرهابية، فيما استشهد ضابط شرطة بقطاع الأمن الوطني وأصيب 3 شرطيين.

قال مصدر أمني إن قوات مكافحة الإرهاب، تمكنت من القضاء على خلية إرهابية مكونة من 4 عناصر في منطقة الأميرية بعد تبادل لإطلاق النار استمر ساعات.

وأوضح المصدر أنه في بداية إطلاق النار هرب عنصرين من الخلية وطاردهما الأمن وقضى عليهما ثم تم القضاء على عنصرين آخرين داخل البناية الشاهقة.

وأشار المصدر الأمني إلى أن الخلية الإرهابية كانت تخطط لتفجير واقتحام الكنائس في عيد القيامة المجيد، وفقاً لمعلومات وتحريات رصدها قطاع الأمن الوطني.

وانتقل قيادات مديرية الأمن إلى موقع العملية الأمنية لتفقد الأوضاع على رأسهم مدير أمن العاصمة.

من جانبه أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بإجراء تحقيق عاجل في الحادث الإرهابي الواقع اليوم الثلاثاء بحي الأميرية، شرق القاهرة.

وذكر النائب العام في بيان اليوم الثلاثاء، أن فريق من نيابة أمن الدولة العليا انتقل لمعاينة مسرح الحادث الذي أسفر عن استشهاد الضابط محمد فوزي الحوفي بقطاع الأمن الوطني وإصابة آخر وفردي شرطة من ذات القطاع.