الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"شبشب داليا البحيري يرتد إليها".. الفنانة تبرئ نفسها من الإساءة للعمالة اليومية

الرئيس نيوز

تصدرت داليا البحيري تريند "تويتر"، وذلك بعدما أطلقت تصريحات طالبت خلالها بتطبيق الحظر الكامل على المواطنين في ظل أزمة كورونا وأساءت خلالها للعمالة اليومية.

وقالت البحيري: "لابد من تطبيق حظر كامل واللي هيقولي العمالة اليومية هديله بالشبشب على وشه".

وتعرضت البحيري لهجوم حاد على مواقع التواصل، حيث عبر مغردون عبر تويتر عن غضبهم تجاه تلك التصريحات التي وصفوها بالعنصرية وطالب بعضهم بمعاقبتها على إهانتها للعمالة اليومية من المواطنين الكادحين الذين لا يستطيعون توفير متطلباتهم المعيشية إلا يوما بيوم.

وقال أحد المغردين: "أستاذة داليا البحيري بتقول اللي هيجيب سيرة العمالة اليومية هديله بالشبب على وشه بصراحه حضرتك محتاجه تتعملي إزاي تتكلمي عن الناس التعبانة المحترمة اللي بتكسب فلوسها بعرق جبينها وبالحلال".

بينما قال مغرد آخر: "لازم تتعاقب على كلامها ضد الشعب المصرى وإهانتها ليهم، هيا مش أحسن من شيرين عبد الوهاب لما تغلط"، بينما قال لها آخر: "العمالة اليومية بتكد وتعمل ما بتتفسحش.. اعرفي إنتي بتقولي إيه".

وكانت داليا البحيري قالت في تدوينة على "فيس بوك" صباح اليوم: "مبقاش أنا محبوسة في البيت أنا وأهلي داخلين على 36 يوما وزينا ناس محترمة كتير، ولو لا قدر الله حد فينا تعب مانلاقيش سرير في مستشفى عشان واحد (حيوان) كان مقضيها خروج بيتفسح ولا كان على باله اللي إحنا فيه" وطالبت البحيري بفرض الحظر الكامل.

وقالت: "لحد دلوقتي ماشين بستر ربنا ومجهودات الدولة العظيمة اللي اتعملت في الأول، بس والله العظيم ده شعب ملوش كتالوج ده لازم يتربط في رجل السرير مش يتحبس بس".

وبعد تعرضها للهجوم حذفت الفنانة المنشور الذى انتقدت فيه المواطنين الذين خالفوا حظر التجوال ولم يلتزموا بالأوامر للوقاية من فيروس كورونا.

وكتبت داليا عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "اللي أخد البوست بتاعي وحرفه على مزاجه شخص مريض ومش هاقبل مزايدة من حد على خوفي على ولاد بلدي كلهم وأولهم العمالة اليومية واللي كنت أول المطالبين بمساندتهم في الظروف دي".

وتابعت: "تاني أنا بتكلم عن اللي بيتفسحوا ويتسوقوا في المولات والعتبة، الرحمة".

وأكدت البحيرى أنها لا تقصد الإساءة للعمالة اليومية، مستشهدة بإعلان دعائى لصالح إحدى الشركات بدعم العمالة اليومية.

كما خرجت الفنانة لتدافع عن نفسها في رسالة مصورة لها عبر حسابها على موقع "إنستجرام" حملت عنوان "رد وتوضيح" مؤكدة أن المنشور المثير للجدل شاركته عبر حساب "شخصي" لها، ومخصص لأصدقائها فقط، وكانت تتحدث فيه بأريحية وكأنها جالسة معهم، لكن ما حدث هو قيام صحفي يتواجد على الحساب بأخذ كلامها واقتطع منه جملة أثارت غضب الناس ووضعها في عنوانه.

ودافعت البحيري عن رأيها الذي طالبت فيه بفرض حظر تجوال كامل، بسبب خروج عدد كبير من المواطنين إلى الشوارع، من أجل التسوق في المراكز التجارية ومناطق العتبة والموسكي في العاصمة المصرية القاهرة.

وأكدت البحري في رسالتها المصورة أنها قصدت في منشورها المستهترين بكورونا ولم تقصد أبدا الإساءة للعمالة اليومية، موضحة أنها من أوائل الناس الذين دشنوا حملة بالتعاون مع بنك الطعام لدعمهم.