السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

مستشار الرئيس في حوار مهم حول "كورونا" بإذاعة الشرق الأوسط.. الخميس

الرئيس نيوز

يحل الدكتور أحمد عكاشة خبير الطب النفسي، ومستشار رئيس الجمهورية للصحة النفسية والتوافق المجتمعي، سوف ضيفًا مع الإذاعي أحمد إبراهيم مدير عام التنسيق والمتابعة بالإذاعة المصرية، في حوار مهم لبرنامجه "الحلم المصري"، والذي سوف يُذاع العاشرة مساءً، بعد غدٍ الخميس، في إذاعة الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يقرأ الدكتور أحمد عكاشة، ويحلل المشهد العالمي، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد في كل الدول، كما يتناول الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة المصرية، لحماية المواطنين ومواجهة الفيروس.


وتتناول الحلقة أيضًا، تأثير الحالة النفسية للمواطن في مواجهة الأمراض والفيروسات، بالإضافة إلى العلاقة بين الحالة النفسية للإنسان وجهاز المناعة الذي يقاوم الأمراض ط.

ويؤكد مستشار رئيس الجمهورية، من خلال البرنامج، أن الإصابة بالكورونا ليست وصمة عار، تجعل المواطنين يخافون من المصاب به أو يرفضون دفن جثمان المتوفى منه في مقابرهم، بالإضافة إلى تقديم النصائح للمواطنين، من أجل مساعدة الدولة في مكافحة المرض والقضاء عليه في أقرب وقت وأقل خسائر.

يذكر أن برنامج "الحلم المصري" من إعداد وتقديم الإذاعي أحمد إبراهيم مدير عام التنسيق والمتابعة بالإذاعة المصرية، ويُذاع يوم الخميس في العاشرة مساءً.