الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لتجنب عدوى كورونا.. 7 طرق تغنيك عن محصل الكهرباء

الرئيس نيوز

في ظل الإجراءات التى اتخذتها الحكومة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث كان هناك تخوف من جانب العديد من المواطنين من انتقال الفيروس أثناء تنقل محصلي الكهرباء بين المنازل أثناء تحصيل الفواتير.

ونفت وزارة الكهرباء تأجيل سداد القواتير، نظرا لالتزامها بالعديد من المستحقات بينها سداد رواتب موظفيها ومستحقات وزارة البترول لديها.

ويرصد "الرئيس نيوز" الطرق التى اتخذتها الوزارة لسداد الفواتير إلكترونيا لتجنب زيارة المحصلين على النحو الآتى:

1- الموقع الإلكترونى الخاص بالشركة القابضة لكهرباء مصر (www.eehc.gov.eg) .

2- من خلال 60 ألف نقطة تحصيل فواتير التابعة لشركات التحصيل الإلكترونى المنتشرة على مستوى الجمهورية وهى (مكاتب البريد - مصارى - Bee - أمان - وقتى - تمام - سداد - ممكن – ضامن – البنك الزراعي).

3- 120 ألف نقطة لشركة فورى لتحصيل فواتير على مستوى الجمهورية.

4-   من خلال بنوك (الأهلى - بنك مصر – بنك الإسكندرية – بنك CIB – بنك Blom – بنك Credit Agricol – بنك أبو ظبى الإمارتى – بنك عودة – بنك الإسكان والتعمير – بنك QNB – بنك قناة السويس – بنك NBK)  أو عن طريق تحميل تطبيق الهاتف المحمول للبنك التابع له من خلال (App Store - Play Store) بجانب 10آلاف ماكينة صراف ATM موزعة على مستوى الجمهورية.

5-  شركات المحمول عن طريق تحميل تطبيق الهاتف المحمول الخاص لكل شركة على (App Store -Play Store) أو تطبيق My Fawry على الهاتف المحمول  من(App Store -Play Store) 
 
6- يمكن لسكان القاهرة الواقعين فى نطاق شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء استخدام تطبيق المحمول (خدمات الكهرباء الذكية www.eservices.ncdec.net) لتقديم الخدمات لكافة العملاء وتم نشره على play store بتقديم عدد (3) خدمات وهى (ابلاغ القراءة – استعلام فاتورة – سداد فاتورة).
 
7-  يمكن لسكان محافظة بورسعيد أيضا استخدام تطبيق الخدمة (www.digital.gov.eg) على بوابة التحول الرقمى .