الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التموين" تكشف سبب تفعيل خدمة تقييم المخابز للمواطنين

الرئيس نيوز

كشف الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والاتصالات، عن أسباب إطلاق خدمة تقسيم المخابز للمواطنين، موضحا أن تلك الخدمة كانت موجودة منذ شهر سبتمبر من العام الماضي، وكانت الأمور في تلك الفترة هادئة ولا توجد مشاكل، ولكن في الفترة الآخيرة تكاثرت العديد من الشكاوى لدى المواطنين من بعض أصحاب المخابز اللذين يستغلون الظروف التي تمر بها الدولة، وينتجون خبز سيئ أو أن العمل يتم بنصف القوة.

وأضاف "مدكور" في تصريح خاص، أن عدد المخابز الموجود في مصر حوالي ٣٠ ألف مخبز، ولو تم افتراض أن هناك ١٠% غير ملتزمين، فنحن نتحدث عن ٣ آلاف مخبز على الأقل وهذا عدد ليس بالقليل، مشيرا إلى أن ما يتم اليوم هو استغلال ما يسمى بالرقابة الشعبية.

يذكر أن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر توجيهاته لمركز معلومات الوزارة أمس، لإطلاق خدمة جديدة للمواطنين اصحاب البطاقات التموينية لتقييم اداء وعمل المخابز في مصر وذلك من خلال الدخول على الموقع الاليكتروني للوزارة من خلال الرابط التالي: www.msit.gov.eg

وبمجرد دخول المواطن على الموقع ستظهر له أيقونة خاصة بـ " استطلاع رأى المواطن في المخابز" وبمجرد الضغط عليها سيتم إدخال الرقم القومي، ورقم بطاقة التموين وتبدأ عملية التقييم، على أن يقوم المواطن بتقييم اداء المخبز المتعامل معه.

وشدد المصيلحي على أن عناصر التقييم تشمل رأى المواطنين من حيث حُسن معاملة المخبز للجمهور، جودة الخبز، وإلتزام المخبز بمواعيد العمل، انضباط وزن الرغيف، ونظافة المخبز.

وأكد المصيلحي أن الهدف من ذلك هو تقييم إداء وعمل اصحاب المخابز من أجل تحسين وتجويد الخدمة أكثر للمواطنين اصحاب البطاقات التموينية والمستفيدين من منظومة الخبز، وسيتم النظر بعين الإعتبار لكافة الملاحظات والتقييمات الواردة من جانب المواطنين واتخاذ اللازم بشأنها أولاً بأول.