السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شعراوي: استرداد مليوني متر بعد إزالة التعديات على أملاك الدولة

الرئيس نيوز

أعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، عن استرداد ٢ مليون متر مربع من أراضي أملاك الدولة بكافة المحافظات بعد التعدي عليها من بعض المواطنين بالبناء والزراعة. 
وأكد شعراوى، خلال جولته بالأوراق ويرافقه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن الدولة لن تسمح لأحد باستغلال الظروف الحالية أثناء تطبيقها الإجراءات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد وفرض حظر التجوال والتعدي على أراضي وأملاك الدولة بصورة فورية وفرض هيبتها وترسيخ سيادة القانون.
وقال الوزير إن أجهزة الدولة المعنية لن تسمح بأي محاولات لعرقلة جهود المحافظات لتنفيذ إزالة كافة التعديات وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي نص عليها القانون وظبط الادوات والمهمات ومواد البناء المستخدمة والتحفظ عليها. 
وقال شعراوي إنه تلقي تقريرًا من غرفة العمليات المركزية بالوزارة حول جهود المحافظات خلال ال٢٤ ساعة الأخيرة لحملات إزالة التعديات والمخالفات، والتي أسفرت عن إزالة ٣٠٠ حالة تعد بالبناء على أملاك الدولة ليصل إجمالى الإزالات إلى ١١٥٠ حالة واسترداد نحو ٢ مليون متر مربع وإزالة ٥١ حالة تعديات بالزراعة ليصل إجمالي ما تم استرداده نحو ٧٥٧ من أملاك الدولة بالمحافظات، كما تم إزالة ١٢٧ حالة لمخالفات البناء يصل الإجمالى إلى ٢٩٧٧ حالة بإجمالي ٨٣ ألف متر مربع، و٦٠٠ حالة إزالة لتعديات وبناء على الأراضي الزراعية ليصل الإجمالى إلى ٣٤٠٠ حالة إزالة وذلك منذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء.
وشدد اللواء محمود شعراوي على أنه لا تهاون في التصدي بحسم لحالات الاستيلاء والتعدي والبناء على املاك الدولة والاراضي الزراعية أو البناء المخالف، لافتًا إلى أن حق الوطن والشعب لن يضيع ولا تساهل في مواجهة أي محاولات للتعدي على أملاك الدولة والاراضي الزراعية. 
ووجه وزير التنمية المحلية السادة المحافظين باستمرار المتابعة اليومية لرصد جميع مخالفات البناء خلال فترات الحظر والتعامل معها بمنتهى الشدة والحزم والإزالة الفورية لها في المهد. 
وطالب اللواء محمود شعراوي المحافظات بالتنسيق مع جهات الولاية والجهات التنفيذية المعنية بالمحافظات لمنع أي تعديات جديدة على اراضي املاك الدولة التي تم استردادها ومتابعته على بصورة يومية. 
وشدد شعراوي خلال متابعته أعمال الازالة على ضرورة توفير كمامات طبية للعاملين في الازالات حفاظًا على سلامتهم.