الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«الصحة العالمية»: 85 % من إصابات كورونا فى مصر تعافوا دون علاج

الرئيس نيوز

قال ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إن 85 % من إصابات كورونا فى مصر تعافوا دون علاج.

استعرض الدكتور جون جبور ، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، الإجراءات التي اتخذتها منظمة الصحة العالمية منذ ظهور فيروس كورونا المستجد.

وقال جبور، خلال مؤتمر صحفي للدكتور جون جبور ، ممثل منظمة الصحة العالمية ، إنه في بداية يناير الماضي، قامت منظمة الصحة العالمية ، بتفعيل كافة الإجراءات، وفي 5 يناير أخطرت المنظمة، رسميا جميع الدول الأعضاء بهذه الفاشية، ونشرت أخبارها على موقعها الإلكتروني وفي 10 يناير.

 

وأضاف ممثل منظمة الصحة العالمية ، أن المنظمة أصدرت مجموعة من الإرشادات عن كيفية الحالات المحتملة بالإصابة، وفي اليوم ذاته دعونا لعقد اجتماع للفريق الاستشاري والتقني لاستعراض الوضع، وتعاونا مع الصحفيين منذ البداية، وأجبنا على استفسارات وسائل الإعلام على مدار الساعة، ودعونا في 22 يناير لعقد اجتماع للجنة الطوارئ.

 

وتابع: «قمنا بعد ذلك بإعلان أن فيروس كورونا المستجد ذات قلق دولي، وبلغ عدد الحالات المسجلة خارج الصين 92 حالة دون تسجيل أي وفيات، وفي فبراير أجرى فريق دولي من الخبراء من الصين وألمانيا وكوريا واليابان وسنغافورة وأمريكا زيارة للمقاطعات المتضررة في الصين لمعرفة الكثير عن المرض، وفي مطلع فبراير تم تنشيط فريق إدارة الأزمات من أجل دعم البلدان بأكبر قدر ممكن».