الإثنين 19 أبريل 2021 الموافق 07 رمضان 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بتدابير وإجراءات احترازية.. البرلمان يستعد لجلسة 29 أبريل العامة

الإثنين 13/أبريل/2020 - 12:20 م
الرئيس نيوز
طباعة

شهد مجلس النواب، برئاسة د. علي عبد العال، اليوم، استعدادات مكثفة من الأمانة العامة، بشأن الإجراءات والتدابير الاحترازية، لعقد جلسة البرلمان المقبلة  المقررة في 29 من أبريل الجاري لمناقشة عدد الموضوعات المهمة.

جاء ذلك وفق تكليفات د.علي عبدالعال رئيس المجلس، للأمانة العامة بضرورة مراعاة كافة التدابير الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وما يستتبعه ذلك من مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي اللازمة لمنع انتشار الفيروس، حفاظا على صحة وسلامة النواب والعاملين وغيرهم.

وقامت الأمانة العامة لمجلس النواب  بوضع بعض الإرشادات لتحديد أماكن جلوس النواب بقاعة المجلس الرئيسية وقاعات الاجتماعات والبهو الفرعوني بما يضمن تحديد المسافات الامانة، التي تمكن من جلوس النواب بها، ضماناً لعدم نقل أي عدوى. بما يحافظ على تواجد اكبر عدد من النواب في القاعة الكبرى، وفي شرفاتها بالنسبة للصحفيين وفق التعليمات الصحية.

 وصرح الأمين العام للمجلس المستشار محمود فوزي، بأنه في إطار ذات التدابير سيكون متاحا أيضا عقد اجتماعات اللجنة العامة بقاعة الشورى بدلا من قاعة اللجنة العامة الحالية، نظراً لقدرة قاعة الشورى على استيعاب جميع أعضاء اللجنة العامة والتي يبلغ عدد أعضائها نحو 49 عضوا بمراعاة المسافات الآمنة، وهو ما يمكن أن يتم أيضا بالنسبة للجان كبيرة العدد متى طلب رؤساؤها انعقادها في قاعة الشورى.

وكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد أكد انعقاد الجلسة العامة للبرلمان يوم 29 من الشهر الجارى، حيث تم اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة والتباعد الاجتماعى فى جلوس الأعضاء، بالإضافة إلى تدابير أخرى سيعلن عنها فى حينها، وأن جلسة المجلس ستكون دسمة وسيتم فيها مناقشة العديد من الموضوعات فى ظل سياسة تقليل الاجتماعات مضيفا سيناقش المجلس عددا من القوانين المهمة، ومن أبرزها إعفاءات فى قانون الضرائب العقارية والزيادات الأخيرة، بالإضافة إلى التعديلات المنظرة من الحكومة على قانون الامراض المعدية.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads