السبت 16 يناير 2021 الموافق 03 جمادى الثانية 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"فتنة البغيلي".. حملة لوقف المشاحنات على السوشيال ميديا.. وجدل بسبب "بيان حبس مزور"

الأحد 12/أبريل/2020 - 11:29 ص
الرئيس نيوز
طباعة
على مدار الأيام الماضية، نشبت مشاحنات على مواقع التواصل الاجتماعى بين مصريين وكويتيين على خلفية تداول تغريدات مسيئة للمدون الكويتي مبارك البغيلي، تعمد فيها إهانة مصر والمصريين، ما خلق حالة من الاحتقان بين الطرفين، وتقدم إعلاميون ببلاغ ضده.

بمشاركة وزيرة الثقافة.. حملة لوقف المشاحنات

كما أطلق عدد من رموز القوى الشعبية والسياسية والدبلوماسية، حملة لوقف هذه المشاحنات، مؤكدين أن العلاقة الاستراتيجية بين كل من مصر والكويت هي علاقة أخوة تاريخية ممتدة.
واستنكروا في بيان لهم، الحالة المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي والتي بدأت من فردين أو ثلاثة لا يمثلون إلا أنفسهم وتهدف إلى الوقيعة بين البلدين.
وضمت القائمة ما يقرب من 10 شخصية منهم "د.ايناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة د.حسام بدراوي أستاذ بجامعة القاهرة، د. مؤمنة كامل، راجح داود، مؤلف موسيقي، مارجريت عازر، عضو مجلس النواب، أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون، والفنانة إلهام شاهين، والفنانة هالة صدقي.

بيان مزور للنيابة الكويتية

ومساء أمس، نشرت مواقع إخبارية، بيانا منسوبا للنيابة العامة في الكويت، يتضمن قرارا بحجز المدون مبارك البغيلي الذي اعتاد الإساءة إلى مصر عبر حسابه على "تويتر".
إلا أنه وبعد ساعات من انتشار الخبر، نفته مصادر مسئول في النيابة العامة، وفق ما نقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية، مؤكدة أن الورقة المتداولة مزورة.
وسقطت معظم برامج "التوك شو" والمواقع الإخبارية المصرية، في فخ البيان المزور، حيث أثنى خالد أبو بكر، على قرار النيابة العامة الكويتية.

خالد أبو بكر:  تحية للكويت ونظامها القضائى

وقال "أبو بكر"، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على شاشة "ON": "كنت منذ أيام قد تقدمت ببلاغ على الهواء ضد البغيلى.. والنائب العام استمع وتم حبسه 15 يوما.. تحية للكويت ونظامها القضائى.. البغيلى وجهت له تهمة الإساءة للمجتع المصرى.. إلى كل من تسول له نفسه التطاول على الشعب المصرى هذا مصيرك بالقانون.
كما توجه النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، بالشكر إلى دولة الكويت على القرار الذي اتخذته النيابة، وطالب الحكومة الأردنية بالقبض على المجرم الخائن الذي تخفي وراء هذا الحساب.
جاء ذلك في عدة تغريدات نشرها عبر حسابه بموقع تويتر، قائلًا "شكرًا للكويت على القرار الذي اتخذته النيابة العامة ضد الموتور الذي ظل يسيء إلى مصر بحقد دفين وعداء بلاحدود بلا مبرر، مع أنه كان قبل ذلك من أشد الداعمين لمصر ".

بكري: ظل يسيء إلى مصر بحقد دفين وعداء بلاحدود بلا مبر

وأضاف بكري "لم نكن نعرف سر هذا الانقلاب إلا بعد أن تحركت الخارجية الكويتية ضد البغيلي وأبلغت النيابة العامة ضده، وبعد التحقيق معه قررت حبسه وأصدرت بيانًا قالت فيه إنه كان يؤجر حسابه إلي شخصين أحدهما فلسطيني في الأردن والأخر في قطر، مقابل المال".
وفي تغريدة أخرى طالب بكري الحكومة الأردنية بالقبض على المجرم مستأجر الحساب، قائلًا "إن المطلوب من الحكومة الأردنية القبض علي هذا المجرم الخائن الذي تخفي وراء حساب هذا البغل وراح يسب مصر وشعبها بأقذع الألفاظ، وسيكتشف الناس أنه واحد من الإرهابيين المعادين من فصيلة إخوان الشيطان، مصر هي الباقيه وأعداؤها يتساقطون والعار يجللهم، وتحيا مصر رغم أنف الحاقدين".

أحمد موسى:  الإرهابي البغيلي إخواني عضو في التنظيم الدولي

وقال الإعلامي أحمد موسى، إن الإرهابي البغيلي إخواني عضو في التنظيم الدولي وأحد ممولي التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الارهابية، متواجد في الكويت.
وأضاف في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الإرهابي البغيلي  يسيء إلى مصر وشكرا لدولة الكويت الشقيقة على إلقاء القبض على هذا الإرهابي".
وتابع:"النيابة الكويتية تحتجز البغيلي 15 يوميا في القضية المرفوعة من الخارجية الكويتية ضده للإساءة لمصر   مستغلا اسم الكويت ".
وأكمل: "والكويت بريئة ممن يسيئون لمصر من داخل الكويت وكلهم عناصر إخوان مندسة ، والشعب الكويتي يحب مصر والشعب المصري".

ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads